الرئيسية / تقارير / روسيا والصين تستخدمان الفيتو ضد مشروع قرار في مجلس الأمن

روسيا والصين تستخدمان الفيتو ضد مشروع قرار في مجلس الأمن

سانا/

استخدمت روسيا والصين اليوم حق النقض “فيتو” ضد مشروع قرار ألماني بلجيكي كويتي في مجلس الأمن يهدف إلى حماية الإرهابيين في إدلب بحجة وقف الأعمال القتالية.

وأعرب مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري عقب التصويت على مشروع القرار عن شكر سورية للدول التي صوتت ضده وتلك التي صوتت بالامتناع حفاظاً على مبادئ القانون الدولي وأحكام ميثاق الأمم المتحدة وفي مقدمتها احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.
بدوره أوضح مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن بلاده صوتت ضد مشروع القرار لأنه يهدف إلى إنقاذ الإرهابيين في إدلب ويتجاهل مسالة مكافحة الإرهاب في سورية مشيرا إلى أن مقدمي المشروع تجاهلوا مخرجات مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي التي تنص على عدم شمول التنظيمات الإرهابية بأي وقف لإطلاق النار.

وقال نيبينزيا: نستغرب كيف اختفت انسانيتكم عندما دمر “التحالف الدولي” مدينة الرقة وعندما سويت هذه المدينة بالأرض مبينا أنه عند كل تقدم للجيش العربي السوري بمواجهة الإرهاب فإن هؤلاء الإرهابيين يصبحون ممثلين “للمعارضة السورية”.

حول

تفقد أيضاً

فرنسا تفتح الشواطئ والحانات مع بدء المرحلة الثانية من تخفيف إجراءات العزل العام

فرنسا تفتح الشواطئ والحانات مع بدء المرحلة الثانية من تخفيف إجراءات العزل

الكويت تبدأ يوم الأحد مرحلة جديدة في مواجهة كورونا بتخفيض الحظر تدريجياً

قال رئيس الوزراء الكويتي إن الكويت سوف تبدأ يوم الأحد في تطبيق خطة للعودة إلى الحياة من جديد

الأمم المتحدة تريد 2.4 مليار دولار لليمن

قال منسق الشؤون الإنسانية والإغاثة في حالات الطوارئ بالأمم المتحدة إن وكالات الأمم المتحدة معرضين لخطر الصراع في اليمن شبه مفلسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *