الرئيسية / منوعات / الأمطار تساعد في إخماد حرائق الغابات المستعرة في بوليفيا منذ شهرين

الأمطار تساعد في إخماد حرائق الغابات المستعرة في بوليفيا منذ شهرين

لاباز (رويترز) – قالت السلطات المحلية إن أمطارا غزيرة سقطت خلال الأيام القليلة الماضية على غابات الأمازون في بوليفيا مما ساهم في إخماد حرائق الغابات التي استعرت لمدة شهرين في أنحاء مختلفة من البلاد وأتت على أكثر من أربعة ملايين هكتار من الأراضي.

وساعدت العواصف جيش بوليفيا في احتواء الحرائق في منطقة شيكويتانيا التي تضم مساحات كبيرة من الغابات الجافة وتسكنها ‭‭‬‬‬مجتمعات من السكان الأصليين منذ قرون.

وقالت سينثيا أسين وهي مسؤولة القضايا البيئية في حكومة إقليم سانتا كروز الذي يشتهر بالزراعة ويقع في شرق بوليفيا وتضرر بشدة جراء الحرائق ”صور الأقمار الصناعية لم تعد ترصد حرائق مستعرة أو بؤرا نشطت من جديد“.

ونظمت جماعات من السكان الأصليين مسيرات احتجاجية عبر الإقليم في حين تظاهر مئات الآلاف في العاصمة يوم الجمعة احتجاجا على بطء تعامل الحكومة مع الحرائق على حد تعبيرهم.

وقالت هيئة الطقس الوطنية لرويترز إنه لم يتم تسجيل أي حرائق في شيكويتانيا أمس الاثنين. لكنها قالت إن من المتوقع أن تشهد المنطقة مجددا ارتفاعا في درجات الحرارة وسطوعا قويا للشمس خلال الأيام القليلة المقبلة مما يزيد من احتمال عودة الحرائق.

وقال قائد القوات المسلحة البوليفية وليامز كاليمان إنه لا توجد خطط حتى الآن لسحب نحو خمسة آلاف جندي أُرسلوا للمساعدة في مكافحة أسوأ حرائق تشهدها البلاد خلال العقدين الأخيرين. ويقول منتقدون إن إزالة الغابات الناجمة عن السياسة التي تنتهجها الحكومة لزيادة الرقعة الزراعية هي السبب في الكارثة.

وتقول الحكومة إنها أنفقت أكثر من 20 مليون دولار في إطار الجهود الرامية لإخماد الحرائق.

حول

تفقد أيضاً

خارطة إنتخابات مجلس الشورى الاسلامي الإيراني

ستشهد الساحة السياسية في إيران اجراء الإنتخابات البرلمانية الحادية عشر بعد انتصار الثورة الإسلامية في 21 شباط (الجمعة القادمة) للتصويت علی (290) نائبا

نتنياهو: لا أستطيع الإفصاح عن عدد زياراتي إلى دول عربية لمناقشة قضية تطبيع العلاقات مع إسرائيل

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو إنه لا يستطيع الإفصاح عن عدد زياراته إلى دول عربية لمناقشة قضية تطبيع العلاقات مع إسرائيل

يديعوت أحرونوت: القيادة السياسية – الأمنية الإسرائيلية تبث أكاذيب جوفاء بشأن إيران وحزب الله و”حماس”كجزء من الدعاية الانتخابية

التموضع العسكري الإيراني في سورية آخذ بالانحسار؛ إسرائيل هي الدولة الثامنة في العالم من حيث قوتها العسكرية؛ حركة "حماس" تتطلع إلى تسوية مع إسرائيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *