الرئيسية / تقارير / روسيا: تعزيزات عسكرية إلى سوريا.. و”قسد” تبدأ الانسحاب
تعزيزات عسكرية روسية إلى سوريا

روسيا: تعزيزات عسكرية إلى سوريا.. و”قسد” تبدأ الانسحاب

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الخميس، العمل على نقل 276 من رجال الشرطة العسكرية و33 وحدة من المعدات العسكرية إلى سوريا، خلال أسبوع، فيما نقلت وكالة “إنترفاكس” عن الخارجية الروسية تأكيدها أن المسلحين الأكراد بدأوا بالانسحاب من مناطق قرب الحدود التركية.

وأفاد بيان لوزارة الدفاع الروسية بأنه “سيتم نشر كتيبتين من الشرطة العسكرية في سوريا في غضون أسبوع”، بحسب وكالة “سبوتنيك”.

ونقل البيان عن وزير الدفاع سيرغي شويغو، قوله: “بعد إبرام الاتفاق مع تركيا في سوتشي، فإنه في الوقت الحالي سيكون لدى الشرطة العسكرية الروسية قوات كافية للقيام بدوريات في المنطقة المحددة، ولكن ستكون هنالك حاجة إلى معدات إضافية في المستقبل”.

وأكد البيان عدم وجود “قتال حقيقي الآن في سوريا، كل شيء متوقف”.

لا جدول زمني لوجود تركيا

من جانب آخر، نقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزارة الخارجية، تأكيدها عدم وجود جدول زمني محدد لوجود القوات التركية في المنطقة التي تجري فيها العمليات في سوريا.

وأفادت روسيا إن القوات الكردية بدأت انسحابها من مناطق قرب الحدود التركية في سوريا في إطار اتفاق أبرم بين موسكو وأنقرة يوم الثلاثاء.

ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن نائب وزير الخارجية سيرغي فيرشينين قوله إن الاتفاق على انسحاب الأكراد من الحدود السورية مع تركيا لا ينطبق على السكان المدنيين.

يشار إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عقد اتفاقين بشأن المناطق الحدودية شرقي الفرات، في أقل من أسبوع، الأول مع أمريكا، والآخر مع روسيا، ما يدعم عملية “نبع السلام” في الشمال السوري.

وبموجب الاتفاق الأول، انسحبت بقية القوات الأمريكية من المنطقة، فيما أوقفت تركيا إطلاق النار لمدة 120 ساعة، انتهت مساء الثلاثاء، بهدف السماح للوحدات الكردية بالانسحاب، أما بموجب الاتفاق الثاني فتم تحديد مهلة 150 ساعة جديدة لانسحاب الأخيرة، بدءا من ظهر الأربعاء.

وتوصل الزعيمان التركي والروسي إلى اتفاق جديد، يقضي ببقاء الوجود العسكري لعملية “نبع السلام” في المنطقة الممتدة بين بلدتي رأس العين وتل أبيض، وبعمق 32 كيلومترا تقريبا، فيما يتم تنفيذ دوريات تركية روسية مشتركة على امتداد ما يتبقى من حدود كانت خاضعة لسيطرة الوحدات الكردية، وبعمق 10 كيلومترات، باستثناء “القامشلي”.

المصدر: سبوتنيك

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

فرنسا تفتح الشواطئ والحانات مع بدء المرحلة الثانية من تخفيف إجراءات العزل العام

فرنسا تفتح الشواطئ والحانات مع بدء المرحلة الثانية من تخفيف إجراءات العزل

الكويت تبدأ يوم الأحد مرحلة جديدة في مواجهة كورونا بتخفيض الحظر تدريجياً

قال رئيس الوزراء الكويتي إن الكويت سوف تبدأ يوم الأحد في تطبيق خطة للعودة إلى الحياة من جديد

الأمم المتحدة تريد 2.4 مليار دولار لليمن

قال منسق الشؤون الإنسانية والإغاثة في حالات الطوارئ بالأمم المتحدة إن وكالات الأمم المتحدة معرضين لخطر الصراع في اليمن شبه مفلسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *