الرئيسية / منوعات / ميدالية ذهبية لإختراع لبناني في الهند

ميدالية ذهبية لإختراع لبناني في الهند

فاز لبنان بميدالية ذهبية في المعرض الهندي الدولي للاختراعات عن ابتكار Tablet To Table للمبتكر الأستاذ ربيع بعلبكي رئيس مركز تقنيات المعلوماتية المتطورة ACT Center والذي مثّل الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث في المعرض، واختراعه يجسّد منهجيتي التعليم التطابقي والتناغمي عبر استخدام أدوات وبرمجيات تكنولوجية تفاعلية. ورافق الأستاذ بعلبكي الأستاذ حسين أيوب، مسؤول لجنة ريادة الأعمال للشباب فيinnovation and Entrepreneurs incubator  iEi)).

امتدّ المعرض من 1 إلى 3 كانون الأول 2019 في مدينة حيدر آباد الهندية حيث شارك فيه ٣٠٠ مشروع واختراع من ٣٠ دولة مختلفة من كل أنحاء العالم. كما عقد الأستاذان بعلبكي وأيوب عدّة اجتماعات مع رئيس جمعية المخترعين الهنود والعديد من المبتكرين ورجال الأعمال الدوليين لا سيّما في مجالي الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا التعليم.

تستمرّ الزيارة لغاية العاشر من كانون الأول حيث سيشارك الأستاذين بعلبكي وأيوب منظمّة النخب للأرقام القياسية في عملية تحكيم تحطيم رقمين قياسين خلال مشاركة أكثر من ٩٧٥ مدرسة في مهارات إبداعية لحوالي مليون ونصف تلميذ. وكانت منظّمة النخب للأرقام القياسية قد وقّعت مذكّرة تفاهم مع الهيئة الوطنية في نيسان الماضي خلال فعاليات مباراة العالم 2019.

يُذكر أن الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث تشارك في معارض الاختراعات الدولية للمساهمة في ترويج الابتكار اللبناني لا سيما من رواد التكنولوجيا الشباب.

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

يسرائيل هيوم: هل يقرّب فيروس كورونا صفقة تبادل أسرى بين إسرائيل و”حماس”؟

فقد نشر ديوان رئاسة الحكومة الإسرائيلية في القدس بياناً استثنائياً قال فيه إن إسرائيل مستعدة وجاهزة لصفقة كهذه.

مجلس الدفاع الأعلى في لبنان يوصي بتمديد الإغلاق العام

أوصى مجلس الدفاع الأعلى في لبنان الحكومة يوم الخميس بتمديد الإغلاق العام للبلاد

تلفزيون: الرئيس العراقي يكلف رئيس المخابرات مصطفى الكاظمي بتشكيل الحكومة

ذكر التلفزيون الرسمي العراقي أن الرئيس برهم صالح كلف رئيس المخابرات مصطفى الكاظمي يوم الخميس بتشكيل الحكومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *