الرئيسية / ترجمات / ذا ناشونال انترست”: ظهور مسدسات في سوريا لا أحد يعرف مصدرها

ذا ناشونال انترست”: ظهور مسدسات في سوريا لا أحد يعرف مصدرها

من صنع هذه المسدسات ومن زود السوق بها؟ وهل هي إسرائيلية الصنع؟

نشر موقع “ذا ناشونال إنترست” الأميركي المختص بالشؤون الدفاعية تقريراً حول وجود مسدسات جديدة في سوريا من غير المعروف مصدرها وهي تشبه مسدسات من صنع إسرائيلي. والآتي ترجمة نص التقرير:

تشهد ساحات القتال في سوريا مسدسات من كل ركن من أركان المعمورة. أدى الطلب الهائل الناشئ عن الحرب إلى قيام الشركات الأوكرانية والروسية والتركية والصينية بضخ مسدسات إنتاج جديدة إلى المنطقة. في حين أن عمليات تسليم هذه المسدسات يمكن أن تكون علنية، إلا أنه في بعض الأحيان تُبذل جهود لإخفاء أصل هذه المسدسات.

مثال مثير للاهتمام على ذلك هو مسدسات “مجموعة دلتا الدفاع” التي ظهرت مؤخراً في سوريا. لا يوجد مصنع معروف للأسلحة النارية يستخدم شعار “دلتا ديفانس غروب” Delta Defense Group ، كما يظهر على المسدسات، مما يشير إلى أن شخصاً ما يحاول تزويد القوات في المنطقة بالمسدسات بشكل سري.

هناك نوعان معروفان من مسدسات “دلتا ديفانس غروب” “سي 5″ C5 الحجم الكامل و”سي 6” C6 الحجم القصير. ويبدو أن كلاهما يعتمد على تصميمات مشتقة من طراز “سي زد 75” CZ-75 الحديث، مثل تلك التي صنعتها شركات “سارسيلماز” التركية أو “تانغفوليو” Tangfolio الإيطالية أو “آي دبليو آي” IWI الإسرائيلية.

كل هذه النماذج طبق عمل الحركة المطلقة، الحركة الأحادية / الحركة المزدوجة من طراز “سي زد 75” CZ-75 في سكة معدنية أرخص في تصميم الإطار من البوليمر على غرار “غلوك” Glock. هذا يقلل من التكاليف في مقابل طراز CZ-75s المؤطر بالمعدن.

مثل هذه المسدسات ذات الإطار البلاستيكي من طراز” سي زد” CZتباع في جميع أنحاء العالم، لكن طراز “سارسيلماز بي 6 سي أس” Sarsilmaz B6Cs معروف في السوق الأميركية. لكن مسدسات “دلتا ديفانس غروب” مرتبطة بسلاح “بول” Bul الإسرائيلي، الذي ينتج طرازات CZ و1911. يتشابه مسدس سي6 C6 من “دلتا ديفانس غروب” مع ​​الحجم الكامل لمسدس “بول شيروكي”Bul Cherokee ، ويتشابه مسدس سي 5 من دلتا Delta C5 تقريباً مع مسدس “بول شيروكي” القصيرBul Cherokee Compact .

الفرق الوحيد المرئي بصرف النظر عن العلامات هو استخدام المسامير الصلبة على مسدسات “بول شيروكي” Bul Cherokee بينما يتم استخدام المسامير المتحركة في مسدسات “دلتا ديفانس غروب” بينما يتم تمييز مسدسات “بول” Bul على أنها “صنع في إسرائيل”، فإن بنادق “دلتا ديفانس غروب” تحمل علامة صنع في “دي دي جي” Made by DDG .

تُباع مسدسات “بول” Bull بصورة مشروعة في جميع أنحاء العالم تحت العلامة التجارية “بول”، بما في ذلك في أوروبا والأميركيتان وآسيا، لذلك ليس من الواضح سبب إعادة تسمية هذه العلامات باسم “دلتا ديفانس غروب”. ومن الممكن أنه تم تغيير علامتها التجارية إلى “دلتا ديفانس غروب” ليتم بيعها من دون وصمة العار المرتبطة بشركة إسرائيلية في السوق العربية.

ووفقًا لرواية موقع “سلاح ريبورت” Silah Report ، تم استيراد المسدسات بشكل قانوني إلى العراق قبل نقلها إلى السوق السوداء، لذلك من غير المحتمل أن يتم تغيير علامتها التجارية لأغراض شائنة.

بالنسبة لخصائص إطلاق النار، قال المستخدمون النهائيون الذين قابلهم “سلاح ريبورت” إن مسدسات “دلتا ديفانس غروب” لديها خصائص إطلاق نار مواتية مقارنةً بمسدسات Fort-14PP الأوكرانية ومسدسات MP-446 الروسية الموجودة في المنطقة. ومن المحتمل أيضاً أن تكون متفوقة على مسدسات “نورينكو أن بي -2-” Norinco NP-20 الصينية بسبب الشكل المريح للقبضة. ومع ذلك، فمن غير المرجح أن تكون المسدسات أفضل من المسدسات الحديثة الأخرى مثل غلوكGlocks ، على الرغم من أن تلك المسدسات تحمل قسطاً متميزاً في المنطقة.

بالنسبة إلى المقاتل العادي من “قوات سوريا الديمقراطية” ​​أو قوات الميليشيات العراقية، قد يكون مسدس “دلتا ديفانس غروب” بديلاً رخيصاً وخفيفاً وموثوقاً للخيارات الأكثر تكلفة في السوق.

المصدر: عن الميادين نت

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

التلفزيون السوري: الدفاعات الجوية تتصدى لأهداف معادية في اللاذقية

ولم تتضح طبيعة الأهداف كما لم ترد تقارير حتى الآن عن أضرار مادية أو خسائر بشرية

بومبيو يبحث في السعودية قضايا إيران والاقتصاد وحقوق الإنسان

وصل وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى السعودية يوم الأربعاء لإجراء محادثات بخصوص قضايا الأمن الإقليمي

مصرف لبنان المركزي يقول إنه يحقق في تحويلات للخارج

قالت وحدة المدققين والمحققين لدى هيئة التحقيق الخاصة التابعة لمصرف لبنان المركزي إن المصرف يحقق في تحويلات للخارج بعد 17 أكتوبر تشرين الأول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *