الرئيسية / تقارير / معاريف: إسرائيل نقلت إلى “حماس” رسالة حذرتها فيها من مغبة تخريب قمة زعماء العالم
من الأرشيف

معاريف: إسرائيل نقلت إلى “حماس” رسالة حذرتها فيها من مغبة تخريب قمة زعماء العالم

ذكرت قناة التلفزة الإسرائيلية 13 [القناة العاشرة سابقاً] مساء أمس (الاثنين) أن إسرائيل نقلت إلى حركة “حماس” رسالة حذرتها فيها من مغبة تخريب قمة زعماء وقادة العالم التي ستُعقد خلال الأيام القريبة المقبلة في القدس لإحياء ذكرى ضحايا المحرقة النازية، وأكدت أنه في حال قيام الحركة بأي أعمال إرهابية خلال القمة فلن يتردد الجيش الإسرائيلي في الرد بقوة حتى في أثناء وجود زعماء العالم في القدس.

وأفادت قناة التلفزة نفسها أن هناك تقديرات في إسرائيل تشير إلى أن “حماس” قررت تصعيد الأوضاع الأمنية مع إسرائيل على خلفية التلكؤ في الدفع قدماً بالتفاهمات المتعلقة بالتهدئة الطويلة الأمد بين الجانبين، وفي الوقت الذي تقوم مصر بالتضييق عليها.

وأشارت القناة إلى أن إسرائيل تفحص إن كانت “حماس” هي التي تقف وراء الهجمات الأخيرة بالبالونات المفخخة، ولا يستبعد المسؤولون في المؤسسة الأمنية احتمال الإقدام على محاولة تخريب قمة الزعماء من خلال مضاعفة إرسال البالونات المفخخة في اتجاه المناطق المحيطة بقطاع غزة أو عن طريق إتاحة المجال أمام الفصائل الصغيرة لإطلاق الصواريخ نحو جنوب إسرائيل.

وأشارت قناة التلفزة إلى أن الجيش الإسرائيلي اتخذ الاستعدادات اللازمة تحسباً لاحتمال قيام “حماس” بأي تصعيد خلال القمة المذكورة.

المصدر: صحيفة معاريف الاسرائيلية _ عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

يديعوت أحرونوت: هدف التغيير التنظيمي في الجيش الإسرائيلي.. إتاحة القيام بعملية متعددة الأذرع في الحرب

التحديات التي يواجهها الجيش الإسرائيلي حالياً، وسيواجهها أيضاً في العامين المقبلين، هي التحديات التي يعرفها الجيش منذ بضع سنوات

هآرتس: العرب في إسرائيل مجبرون على البقاء خارج المنظومة

من دون العرب في إسرائيل، ليس للدولة اليهودية هوية قومية مشتركة

رئيس وزراء العراق المستقيل يلوح بترك تصريف الأعمال

ولم يحرز علاوي تقدما كبيرا في ظل الخلاف بين الفصائل السياسية المتنافسة على الحقائب الوزارية. لكنه قال يوم السبت إنه سيشكل حكومة في غضون الأسبوع المقبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *