الرئيسية / تقارير / آخر أخبار كورونا في لبنان

آخر أخبار كورونا في لبنان

استقبل مستشفى رفيق الحريري الجامعي خلال الـ 24 ساعة الماضية 36 حالة في قسم الطوارئ المخصّص لاستقبال الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا، خضعوا جميعهم للكشوفات الطبّية اللازمة وقد احتاج سبعة (7) منهم إلى دخول الحجر الصحّي إستنادًا إلى تقييم الطبيب المراقب، فيما يلتزم الباقون الحجر المنزلي.وأجريت فحوصات مخبرية لـ 22 حالة، وجاءت نتيجة 21 حالة سلبية ما عدا حالة واحدة جاءت نتيجتها ايجابية.

وخرجت حالتان كانتا متواجدتان في منطقة الحجر الصحي اليوم بعد توصيتهما بالإقامة تحت منطقة الحجر الصحي المنزلي لمدة 14يوماً حيث تمّ تزويدهما بكافة الإرشادات وسبل الوقاية اللازمة وفقاً لتوجيهات منظمة الصحة العالمية، وذلك بعد أن أجري لهما فحص فيروس كورونا مرّتين في مختبرات مستشفى رفيق الحريري الجامعي، وقد جاءت النتيجة سلبية في المرّتين.

وفي منطقة الحجر الصحي يوجد حتى اللحظة 12حالة، علمًا أن نتائج المختبر للفحوصات التي أجريت لهؤلاء أتت سلبية.وهناك حالتان مصابتان بالكورونا في وحدة العزل وهما بحالة مستقرة وتتلقيان العلاج اللازم.

المصدر: موقع ليبانون ديبايت

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

مقارنة إحصاءات فيروس كورونا بين مــا يحدث في العالم وإلى أين يتجه لبنان

تكثر الأحاديث حول موضوع كورونا، هذه الجائحة المعولمة التي غيّرت الحسابات السياسية والجيو-سياسية وحتى التكنولوجية منها

الأمير تشارلز يشيد القطاع الصحي في وقت عصيب للشعب البريطاني

بعد تعافيه من فيروس كورونا، أشاد ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز بتفاني العاملين في قطاع الرعاية الصحية في بريطانيا

نتنياهو يعود للعزل بعد إصابة وزير الصحة الإسرائيلي بفيروس كورونا

قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي إن نتنياهو سيعود للعزل الذاتي لستة أيام أخرى بعد أن أظهرت الفحوص إصابة وزير الصحة بفيروس كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *