مصر تسجل 1618 حالة إصابة و91 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا

كورونا
Spread the love

(رويترز) – أعلنت مصر تسجيل 1618 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم الأحد نزولا من 1677 حالة تم تسجيلها يوم السبت إضافة إلى 91 حالة وفاة فيما يمثل أعلى عدد يومي من حالات الوفاة يتم تسجيله في مصر منذ بدء تفشي الفيروس في مارس آذار.

قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة إن ”إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 44598 حالة من ضمنهم 11931 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 1575 حالة وفاة“.

وأضاف مجاهد أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي القاهرة والجيزة والقليوبية، بينما سجلت محافظات البحر الأحمر ومطروح وجنوب سيناء أقل معدلات إصابات بالفيروس.

وناشد المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

وقال وزير الطيران المدني محمد منار عنبة يوم الأحد إن مصر ستعيد فتح جميع مطاراتها اعتبارا من أول يوليو تموز بعد أن علقت جميع رحلات الطيران الدولية المعتادة في مارس آذار.

وأضاف أن السياحة الأجنبية ستكون قاصرة على المنتجعات في ثلاث محافظات ساحلية، وذلك بعد أن أعلنت الحكومة يوم الخميس إنها ستعيد فتح منتجعاتها السياحية الرئيسية أمام رحلات الطيران الدولية والسياح الأجانب اعتبارا من الأول من يوليو تموز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.