وسائل إعلام: البحرين تقول إنها أحبطت “هجوما إرهابيا”

البحرين
Spread the love

(رويترز) – ذكرت قناة الإخبارية التلفزيونية السعودية وصحيفة بحرينية نقلا عن وزارة الداخلية البحرينية إن البحرين أحبطت “هجوما إرهابيا” ضخما تلقى دعما وتمويلا من عناصر الحرس الثوري الإيراني.

وكثيرا ما تتهم البحرين، التي تستضيف الأسطول الخامس الأمريكي وعمليات بحرية دولية أخرى، إيران الشيعية بالسعي لتقويض المملكة التي تضم أقلية شيعية ويحكمها السنة.

وكانت البحرين الدولة الخليجية الوحيدة التي شهدت انتفاضة كبيرة مطالبة بالديمقراطية في إطار الربيع العربي في عام 2011 من قبل حركة معارضة أغلبها من الشيعة لكن الحكومة سحقتها بمساعدة السعودية والإمارات.

وأظهرت تحقيقات وزارة الداخلية أن “تنظيما إرهابيا جديدا” باسم “سرايا قاسم سليماني” كان يخطط لمهاجمة عدة منشآت عامة وأمنية في البحرين.

وقالت صحيفة أخبار الخليج البحرينية إن التنظيم رصد “عددا من أفراد الحراسات الخاصة لشخصيات مهمة في المملكة بغرض اغتيالها”.

وأضافت إن الهجمات كانت تهدف للانتقام لمقتل القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني في غارة بطائرة أمريكية مسيرة في يناير كانون الثاني.

وقالت قوات الأمن البحرينية إنها أحبطت الهجمات المزمعة بعد عثورها على عبوة ناسفة بمنطقة البديع زرعت لاستهداف وفد أجنبي في زيارة رسمية للبحرين.

ولم تذكر وسائل الإعلام متى كان يفترض وقوع هذا الهجوم لكنها قالت إنه يجري رفع دعوى قضائية على 18 متهما تسعة منهم في إيران حاليا.

وانضمت البحرين للإمارات في إقامة علاقات مع إسرائيل يوم 11 سبتمبر أيلول في خطوة جرت إلي حد ما نتيجة مخاوف مشتركة من إيران.

وأثارت الخطوة غضبا شعبيا لكن المحللين يقولون إنها تعزز الحكومة لأن من المرجح بشكل أكبر أن يتغاضى الحلفاء التقليديون عن أي حملات أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.