محادثة هاتفية بين نتنياهو وولي عهد البحرين تؤكد التمسك بإعلان تأييد السلام بين الدولتين

Spread the love

ذكرت وكالة “بنا” البحرينية للأنباء أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو تحادث هاتفياً أمس (الثلاثاء) مع ولي عهد البحرين سلمان بن حمد آل خليفة في أول محادثة علنية بينهما منذ توقيع البلدين اتفاق إعلان تأييد السلام في واشنطن الأسبوع الفائت.

وأضافت الوكالة أن ولي عهد البحرين أكد خلال المحادثة أهمية تعزيز الأمن والسلم الدوليين ومواصلة الجهود الداعمة للسلام والاستقرار والازدهار، مشيراً إلى أن توقيع مملكة البحرين إعلان تأييد السلام مع دولة إسرائيل يعزز ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار والازدهار في المنطقة. كما جرى عرض مجالات التعاون الثنائي في إطار الإعلان بين البلدين وعدد من المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأصدر نتنياهو في وقت لاحق بياناً قال فيه إنه ترك المناقشات المهمة بشأن مكافحة إسرائيل لفيروس كورونا لتلقّي مكالمة ولي العهد التي وصفها بأنها حاجة وطنية مهمة.

وأشار نتنياهو إلى أن المحادثة كانت رائعة وودية للغاية، وجرى خلالها تجديد التمسك بمضمون إعلان تأييد السلام والحديث عن كيفية ملء الاتفاق الثنائي بالمضمون بسرعة من أجل تحويل هذا السلام إلى سلام اقتصادي وتكنولوجي وسياحي.

وكان العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة أكد في وقت سابق أمس، أن توقيع إعلان تأييد السلام مع إسرائيل إنجاز تاريخي.

ونقلت الوكالة البحرينية للأنباء عن الملك قوله خلال رئاسته اجتماع الحكومة، إن إعلان تأييد السلام إنجاز تاريخي مهم على طريق تحقيق السلام الشامل في منطقة الشرق الأوسط وتحقيق تطلعات شعوبها إلى الأمن والاستقرار والازدهار والنماء بمختلف دياناتهم، وترسيخ روح التعايش التي عُرفت بها مملكة البحرين دائماً.

المصدر: يسرائيل هيوم – وكالة بنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.