شاهد… روبوت صيني يجري مقابلة مع صحافي أميركي

شاهد… روبوت صيني يجري مقابلة مع صحافي أميركي
Spread the love

أجرى روبوت أنثوي “جيا جيا” المصنوع محليًا في الصين، أول مقابلة له مع صحافي أمريكي صباح الإثنين الماضي.

وتعثر الروبوت خلال رده على الأسئلة الأساسية في حديثه مع الصحفي الأمريكي كيفن كيلي، المؤسس المشارك لمجلة التكنولوجيا السلكية، وكانت الإجابات ضعيفة.

أجريت المقابلة عبر “سكايب” في جامعة العلوم والتكنولوجيا الصينية بمقاطعة أنهوي، بحسب وكالة الأنباء الصينية “شينخوا”.

واستطاع الروبوت الذي كان مزودًا بشعر أسود طويل وملابس صينية تقليدية، أن يبتسم طوال الحوار، لكنه فشل إلى حد كبير في الإجابة على الأسئلة التي طرحها “كيلي”، بعد أن كان يتحدث بعد ثوان من التأخير.

وعلى سبيل المثال، لم يتمكن الروبوت من الرد على سؤال حول عدد الحروف في الأبجدية الإنجليزية، وأجاب على سؤال حول موقع سور الصين العظيم في الصين: “الصين”.

وعندما طلب كيلي، الذي الذي تخصص في الكتابة حول الروبوتات والذكاء الاصطناعي، من “جيا جيا” إذا كان يمكنه أن يتحدث عن الذكاء الاصطناعي، قدم الروبوت ردًا غير متماسك.

يذكر أن الباحثون في الجامعة قضوا حوالي ثلاث سنوات في تطوير الروبوت “جيا جيا”، مما يتيح لها القدرة على التفاعل مع البشر وفهم اللغات البشرية.

​وقال تشن شياو بينغ رئيس فريق تطوير “جيا جيا”، إن الروبوت تم سؤاله بعض الأسئلة “الصعبة” وفشل فى الرد على بعضها، إلا أنه كان فى الغالب قادرًا على تقديم “إجابات جيدة”.

وفى وقت سابق، تمكن “جيا جيا” من التحدث مع مراسل “شينخوا” شيونغ ماولينغ، وردًا على سؤال حول ما إذا كان هو أجمل شخص في العالم، رد الروبوت: “ربما، أنا لست متأكدًا”.

​وردًا على سؤال عن عمره، حرك “جيا جيا رأسها ذهابًا وإيابًا ببطء، قبل أن يجيب: “إنه سر”، وفي مقابلة منفصلة عبر شينخوا، ذكر “جيا جيا”: “أنا روبوت. ولكن أنا ذكي مثل البشر “.

شاهد المقابلة
المصدر: سبوتنيك