الخميس , سبتمبر 21 2017
الرئيسية / أخبار / بعثة مختصة في مجال السايبر من كولومبيا ستقوم بزيارة إلى إسرائيل للتدريب

بعثة مختصة في مجال السايبر من كولومبيا ستقوم بزيارة إلى إسرائيل للتدريب

“شجون عربية”_ قال بيان صادر عن ديوان رئاسة الحكومة الإسرائيلية إن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو اتفق مع الرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس على أن تقوم بعثة كولومبية مختصة في مجال السايبر بزيارة إلى إسرائيل للتدريب.

وأضاف البيان أن هذا الاتفاق تم خلال الاجتماع الذي عقد بين الزعيمين في بوغوتا الليلة قبل الماضية في إطار الجولة التي يقوم بها نتنياهو في أميركا اللاتينية.

وقال نتنياهو في تصريحات أدلى بها إلى وسائل إعلام في مستهل الاجتماع، إن إيران تحاول بسط نفوذها في دول أميركا اللاتينية أيضاً وأكد أن على جميع الدول التكاتف من أجل منعها من القيام بذلك.

وأضاف نتنياهو أن التهديد الأخطر الماثل أمام العالم الآن هو الإرهاب الذي يمارسه الإسلام المتطرف، وأشار إلى أن هذا الإرهاب له ذراعان هما تنظيم “داعش” وإيران، وإلى أن هذا التهديد أوجد علاقات جديدة بين إسرائيل والدول العربية التي لم تعد تعتبر إسرائيل عدواً بل حليفاً حيوياً لها ضد تلك القوى التي تسعى إلى إعادة البشرية من مستقبل باهر إلى ماض وحشي.

وشكر الرئيس الكولومبي نتنياهو على التعاون بين البلدين واصفاً إياهما بأنهما دولتان صديقتان وحليفتان وأكد أن لهما رؤية أمنية مشتركة .

وتم في ختام الاجتماع توقيع اتفاقيات لتوثيق التعاون الثنائي في شتى المجالات.

وتوجّه نتنياهو أمس (الخميس) إلى المكسيك.

 

المصدر: موقع nrg عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

أستراليا: لا يمكن تفادي وقوع هجوم إرهابي كبير

“شجون عربية”_ حذر مسؤول بارز في شرطة مكافحة الإرهاب الأسترالية اليوم (الأربعاء)، من أن حدوث هجوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *