الإثنين , ديسمبر 11 2017
الرئيسية / أخبار / إسرائيل تغيّر في تعريف الجندي المقاتل لتشجيع التجند للوحدات القتالية
جيش الاحتلال الإسرائيلي

إسرائيل تغيّر في تعريف الجندي المقاتل لتشجيع التجند للوحدات القتالية

“شجون عربية”_ أعلنت قيادة الجيش الإسرائيلي أمس (الخميس) إجراء تغيير في تعريف الجندي المقاتل يضيف عدة امتيازات للشبان الذين يتجندون في وحدات قتالية.

وقالت مصادر مسؤولة في قيادة الجيش إن هذا التغيير يأتي في ضوء انخفاض الدافعية للتجند للوحدات القتالية في الجيش الإسرائيلي في مقابل زيادة الدافعية للتجند للوحدات التكنولوجية والسايبر.

ووفقاً للتغيير الجديد في تعريف الجندي المقاتل ستتمثل الامتيازات الأساسية بزيادة مبلغ مالي حيث سيتلقى الجنود في الوحدات القتالية في السنة الثالثة من الخدمة مبلغ 2000 شيكل أي بزيادة 400 شيكل تقريباً عما كانوا يتلقونه حتى الآن.

ويحدّد هذا التغيير لأول مرة وظيفة “مقاتلي رأس الحربة” وهم الجنود المعرّضون لخطر عال وبشكل خاص في ساحة المعركة.

وسيحظى هؤلاء المقاتلون بالزيادة المالية المذكورة وبامتيازين آخرين: الأول، بطاقة امتيازات يمكن شحنها بمبلغ 1000 شيكل واستخدامها في مواقع ترفيهية؛ الثاني، السفر مجاناً في المواصلات العامة بما في ذلك السفر إلى الأماكن البعيدة من دون الحاجة إلى أن يرتدوا زياً عسكرياً.

وستُطبق تغييرات في الوحدات الخاصة في الجيش الإسرائيلي مثل سرية هيئة الأركان العامة [سييرت متكال] وشالداغ وهشييطت 13 ووحدة الإنقاذ 669.

وبموجب هذه التغييرات سيخدم مقاتلو هذه الوحدات أكثر من الجنود الآخرين لكن سيحصلون عند انتهاء خدمتهم على تعليم أكاديمي بتمويل الدولة في أي موضوع يرغبون فيه.

 

المصدر: يديعوت أحرونوت عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

نتنياهو يبحث مع بوتين الأوضاع في سورية

قال بيان صادر عن ديوان رئاسة الحكومة الإسرائيلية إن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو تباحث هاتفياً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *