الجمعة , أكتوبر 20 2017
الرئيسية / أخبار / نتنياهو: ترامب معنيّ بتعديل الاتفاق النووي مع إيران

نتنياهو: ترامب معنيّ بتعديل الاتفاق النووي مع إيران

“شجون عربية”_ قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب معنيّ بتعديل الاتفاق النووي مع إيران والدفع قدماً بعملية السلام والمصالحة الشاملة مع العالم العربي.

وجاءت أقوال نتنياهو هذه في تصريحات أدلى بها إلى وسائل إعلام في ختام الاجتماع الذي عقده مع ترامب مساء أمس (الاثنين) على هامش الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك، وأشار فيها أيضاً إلى أنه اقترح على ترامب طريقة محتملة لفعل ذلك.

وأضاف نتنياهو أن هناك تغييراً في توجه الإدارة الأميركية حيال إيران وأن هناك اتفاقاً مع الأميركيين على أن الاتفاق سيئ. وأوضح أنه قيل له بشكل واضح إن هناك مصلحة أميركية واضحة في تصحيح الاتفاق.

وأشار نتنياهو إلى أنه بالرغم من أن ترامب أعطى حيزاً كبيراً لعملية السلام خلال حديثه في مستهل الاجتماع، فإن الخطاب الذي سيلقيه الرئيس الأميركي أمام الجمعية العامة اليوم سيتركز أكثر في الموضوع الإيراني.

وعلى صعيد آخر أكد رئيس الحكومة أن مستشاري ترامب يحاولون تحقيق تقدم تمهيداً لاستئناف مفاوضات السلام، لكنه في الوقت عينه شدّد على أنه لم يحدث أي تقدم بعد.

وكرّر نتنياهو أنه يشارك ترامب الرغبة في التوصل إلى سلام مع الفلسطينيين، وأكد أنه يصر على المصالح الحيوية لإسرائيل وفي مقدمها الأمن.

وقال إنه خلال السنوات الماضية أوضح أن إسرائيل ستواصل السيطرة الأمنية على مناطق يهودا والسامرة [الضفة الغربية] في إطار أي اتفاق سلام يتم التوصل إليه، مؤكداً أنه لن يكون هناك سلام إذا لم يتحقّق إرساء الأمن.

 

المصدر: صحيفة معاريف عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

قوات تركية تنتشر في إدلب

قال الجيش التركي يوم الجمعة إنه بدأ إقامة نقاط مراقبة في محافظة إدلب بشمال غرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *