الأربعاء , أكتوبر 18 2017
الرئيسية / إسرائيليات / نتنياهو: خطاب ترامب أمام الجمعية العامة الأكثر شجاعة وحدّة على مدار آخر ثلاثة عقود

نتنياهو: خطاب ترامب أمام الجمعية العامة الأكثر شجاعة وحدّة على مدار آخر ثلاثة عقود

“شجون عربية”_ قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو إنه على مدار العقود الثلاثة التي مضت منذ أن تعرّف على الأمم المتحدة، لم يسمع خطاباً أكثر شجاعة وحدّة من الخطاب الذي ألقاه الرئيس الأميركي دونالد ترامب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الليلة الماضية.

وجاءت أقوال نتنياهو هذه في بيان صادر عن ديوان رئاسة الحكومة الإسرائيلية تعقيباً على خطاب ترامب المذكور، أكد فيه رئيس الحكومة أيضاً أن الرئيس الأميركي قال الحقيقة عن المخاطر التي يواجهها العالم في الوقت الحالي ودعا إلى التصدي لها بقوة من أجل ضمان مستقبل البشرية.

وكان ترامب أكد في أول خطاب له أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، أن الولايات المتحدة مستعدة لتدمير كوريا الشمالية إذا ما اضطرت إلى ذلك في سبيل الدفاع عن النفس.

وأشار إلى أن نظام كوريا الشمالية مارس فظائع خطرة بحق شعبه من تجويع وقتل وقمع، وقام بأعمال إرهابية كقتل شقيق الديكتاتور في مطار دولي.

وعن الاتفاق النووي مع إيران قال ترامب إن إدارته لا تستطيع أن تلتزم باتفاق يمنح طهران في النهاية ستاراً لامتلاك أسلحة نووية.

ووصف هذا الاتفاق بأنه محرج، وأكد أنه آن الأوان كي يطلب العالم بأسره من نظام إيران أن يتوقف عن دعم الإرهاب وأن يحترم سيادة الدول المجاورة.

كما أكد أن واشنطن ستحاسب الدول المارقة التي تدعم وتمول منظمات إرهابية مثل طالبان والقاعدة وحزب الله.

وقال ترامب إن الجيش الأميركي سيكون أقوى من أي وقت مضى، وأشار إلى أنه سيتم تخصيص 700 مليار دولار لميزانية الدفاع. وشدد على أنه سيدافع عن مصالح الولايات المتحدة بالدرجة الأولى.

المصدر: صحيفة معاريف عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

المستوطنون ينظمون مسيرة في أزقة القدس القديمة ويقتحمون الحرم القدسي

شارك آلاف المستوطنين الإسرائيليين أمس (الخميس) في مسيرة جابت شوارع البلدة القديمة في القدس الشرقية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *