الأربعاء , أكتوبر 18 2017
الرئيسية / أخبار / دمشق ترحب بتغيير الموقف الأردني تجاه سوريا

دمشق ترحب بتغيير الموقف الأردني تجاه سوريا

“شجون عربية”_ أعلن القائم بأعمال السفارة السورية في الأردن، أيمن علوش، في حديث لوكالة “سبوتنيك”، أن الموقف الأردني من الأزمة السورية، بات يتغير إيجابيا في الآونة الأخيرة، نظرا لتغير الوضع على الأرض، معربا عن ترحيب بلاده بالتصريحات الإيجابية.

وقال علوش: “برز التغير الحقيقي في العلاقات الأردنية السورية في الأشهر الأخيرة، والسبب الرئيسي في التغير، هو تغير موازين القوى على الأرض الذي انعكس بدوره على التغير في مواقف بعض الدول”.
وأضاف: “في وقت قريب كان للأردن تصريحات شديدة ضد سوريا، قبل حوالي أربعة أشهر تحدث الناطق باسم الحكومة الأردنية عن التدخل في العمق السوري، وقبل عدة أشهر تم الترحيب بقصف مطار الشعيرات من قبل الجانب الأردني، بلغة أدق، الموقف الأردني، لم يكن
إيجابياً حتى فترة قريبة، لكن هذا الموقف تغير بفعل التطورات على الأرض السورية”.
وتابع علوش: “الانقطاع موجود منذ بداية الأزمة السورية، كان هناك إغلاق للحدود بين البلدين. كانت هنالك جماعات مسلحة على الحدود الأردنية السورية، تدعمها دول الخليج. بالإضافة إلى تمرير كمية كبيرة من السلاح إلى الأرض السورية عبر الحدود الأردنية. نحن نتكلم عن الماضي، لكن في الوقت الحاضر نحن نرحب بكل التصريحات الإيجابية التي صدرت عن الأردن، ونتلقاها بإيجابية أيضاً”.
المصدر: سبوتنيك

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

إسرائيل تلغي قراراً يحظر كتابة أجوبة عنصرية في امتحان الثانوية العامة

علمت صحيفة “هآرتس” أن وزارة التربية والتعليم الإسرائيلية ألغت قبل عدة أيام قراراً سابقاً نُشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *