الجمعة , أكتوبر 20 2017
الرئيسية / إسرائيليات / نتنياهو يعتبر أن انتخاب ميركل مفيد لإعادة انتخابه

نتنياهو يعتبر أن انتخاب ميركل مفيد لإعادة انتخابه

ألمح رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو إلى أن انتخاب أنجيلا ميركل لمنصب مستشارة ألمانيا للمرة الرابعة يبشر بالخير بالنسبة إلى احتمال إعادة انتخابه.
وقال نتنياهو في تصريحات أدلى بها إلى وسائل إعلام خلال مراسم شرب النخب لموظفي ديوان رئاسة الحكومة في مناسبة حلول رأس السنة العبرية أقيمت أمس (الاثنين)، إن ميركل صديقة جيدة لإسرائيل، وأكد أنه جيد بأنه ثمة من فاز في ألمانيا بالانتخابات للمرة الرابعة على التوالي، وهذا يشكل مؤشراً للفوز بها للمرة الخامسة.
وأضاف نتنياهو أن دولة إسرائيل تعتبر قوية على المستوى العالمي في مجالات عديدة منها الأمن والصحة والزراعة وغيرها، وأن قوتها في هذه المجالات تستمر بالتزايد وعزا ذلك إلى كونها ذات نظام حر مبني على أسس ديمقراطية في منطقة لا تتميز بوجود مثل هذه الأنظمة.
ويواجه نتنياهو مشاكل قانونية على خلفية التحقيقات الجارية معه بشبهات فساد ويتوقع البعض أنها قد تنهي مسيرته السياسية. وفي وقت سابق من الشهرالحالي قال نتنياهو الذي انتخب رئيساً للحكومة 4 مرات، إنه يريد قيادة إسرائيل لسنوات عديدة.
وكان نتنياهو هنأ أول من أمس (الأحد) ميركل لفوزها، ووصفها بأنها صديقة حقيقية لإسرائيل. ولم يتطرّق بتاتاً إلى دخول حزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني المتطرف المعادي للهجرة إلى البرلمان لأول مرة منذ الحرب العالمية الثانية.

وقالت مصادر رفيعة في وزارة الخارجية الإسرائيلية إنه لا توجد لديها تعليقات في الوقت الحالي على نتائج الانتخابات الألمانية.

المصدر: صحيفة “هآترس” الإسرائيلية

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

المستوطنون ينظمون مسيرة في أزقة القدس القديمة ويقتحمون الحرم القدسي

شارك آلاف المستوطنين الإسرائيليين أمس (الخميس) في مسيرة جابت شوارع البلدة القديمة في القدس الشرقية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *