الجمعة , أكتوبر 20 2017
الرئيسية / إسرائيليات / إسرائيل تسعى لإقناع واشنطن بإغلاق المكاتب الدبلوماسية الفلسطينية
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال مؤتمر صحفي في واشنطن يوم 15 فبراير شباط 2017. تصوير: كارلوس باريا - رويترز

إسرائيل تسعى لإقناع واشنطن بإغلاق المكاتب الدبلوماسية الفلسطينية

قالت مصادر سياسية رفيعة في القدس إن إسرائيل تعمل على إقناع الإدارة الأميركية بإغلاق المكاتب الدبلوماسية الفلسطينية في الولايات المتحدة.
وأضافت هذه المصادر أنه يجري العمل على الدفع قدماً بهذه الخطوة بالتعاون مع أعضاء في الكونغرس الأميركي، وأشارت إلى أنها تهدف إلى معاقبة الفلسطينيين على خطواتهم الدبلوماسية الأخيرة ومن بينها محاولتهم الناجحة الانضمام إلى منظمة الإنتربول وجهودهم المتواصلة لملاحقة قيادات إسرائيلية في المحكمة الجنائية الدولية.
وذكرت قناة التلفزة “كان” التابعة لهيئة البث الإسرائيلية الجديدة الليلة قبل الماضية، أنه خلال الاجتماع الذي عقد بين رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو والمبعوث الخاص للرئيس الأميركي إلى عملية السلام جيسون غرينبلات في ديوان رئاسة الحكومة الإسرائيلية في القدس أول من أمس (الأربعاء)، تمت أيضاً مناقشة خطة أعدّها نتنياهو وترمي إلى إقناع الولايات المتحدة بإغلاق مكاتب السلطة الفلسطينية في واشنطن.
وكان نتنياهو هدّد أثناء هذا الاجتماع بأنه ستكون هناك عواقب لخطوة انضمام الفلسطينيين إلى الإنتربول، من دون تحديد ماهيتها، وشدّد على أن تلك الخطوة تنتهك الاتفاقيات الموقعة مع إسرائيل.

المصدر: صحيفة “يسرائيل هيوم” الإسرائيلية، عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

المستوطنون ينظمون مسيرة في أزقة القدس القديمة ويقتحمون الحرم القدسي

شارك آلاف المستوطنين الإسرائيليين أمس (الخميس) في مسيرة جابت شوارع البلدة القديمة في القدس الشرقية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *