الجمعة , أكتوبر 20 2017
الرئيسية / إسرائيليات / نتنياهو ينفي أن يكون لإسرائيل أي دور في استفتاء كردستان

نتنياهو ينفي أن يكون لإسرائيل أي دور في استفتاء كردستان

نفى رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو أن يكون لإسرائيل أي دور في الاستفتاء على استقلال إقليم كردستان العراق الأسبوع الفائت سوى الإعراب عن دعمها لطموحات الشعب الكردي.
وجاء نفي نتنياهو في سياق تصريحات أدلى بها إلى وسائل إعلام في مستهل الاجتماع الذي عقدته الحكومة الإسرائيلية أمس (الأحد) تعقيباً على ادعاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن جهاز الموساد الإسرائيلي ساعد الأكراد. وقال نتنياهو إنه ليس من الغريب أن يرى من يدعم حركة “حماس” الموساد في أي مكان غير مريح له.
وهذه هي المرة الثانية التي يستخدم فيها نتنياهو الغضب التركي من الاستفتاء الكردي لتوجيه انتقاده إلى أردوغان بسبب دعم هذا الأخير لحركة “حماس”.
وكان الرئيس التركي أدلى بتصريحات إلى وسائل إعلام أول من أمس (السبت) قال فيها إن الموساد لعب دورا في الاستفتاء في كردستان العراق، وأشار إلى أن ما يثبت ذلك هو التلويح بالأعلام الإسرائيلية خلال الاحتفالات بنتائج الاستفتاء التي أظهرت تفوقاً واضحاً لمؤيدي الاستقلال.
وقال أردوغان الأسبوع الفائت إن على إسرائيل إعادة النظر في دعمها لاستقلال أكراد العراق وحذّر من أن يؤثر دعم إسرائيل للاستفتاء سلباً على العلاقات الدبلوماسية بين أنقرة وتل أبيب.

المصدر: صحيفة “يسرائيل هيوم” الإسرائيلية، عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية.

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

المستوطنون ينظمون مسيرة في أزقة القدس القديمة ويقتحمون الحرم القدسي

شارك آلاف المستوطنين الإسرائيليين أمس (الخميس) في مسيرة جابت شوارع البلدة القديمة في القدس الشرقية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *