الأربعاء , أكتوبر 18 2017
الرئيسية / أخبار / صديقة منفذ هجوم لاس فيغاس تكشف التفاصيل الغامضة

صديقة منفذ هجوم لاس فيغاس تكشف التفاصيل الغامضة

أعلن وكيل الدفاع عن ماريلو دانلي، صديقة ستيفن بادوك منفذ هجوم لاس فيغاس، أنه لم يكن لموكلته أي علم مسبق بالهجوم المسلح ،الذي نفذه صديقها ،الأحد الماضي، وأسفر عن مقتل 58 شخصًا ،وإصابة أكثر من 500 آخرين.

وقال المحامي ماثيو لومبارد، في بيان تلاه باسم موكلته في لوس أنجلوس، إن “ستيفن بادوك الذي كانت تعرفه، والذي انتحر في نهاية المجزرة كان رجلًا لطيفًا ويقظًا وهادئًا”.

وأضافت دانلي (62 عامًا) في بيانها أن صديقها “لم يقل لها شيئا يدعو للاعتقاد أن شيئًا مروعًا سيحدث”.

وأوضحت أنه “قبل أسبوعين ونيف ،قال لي ستيفن إنه وجد تذكرة طيران إلى الفيليبين بسعر منخفض ،وأنه يريدني أن أسافر إلى هناك لرؤية عائلتي.. وككل الفيليبينيين الذين يعيشون في الخارج، أسعدتني فكرة العودة إلى دياري ورؤية عائلتي وأصدقائي”.

وأكدت أنها “حين كانت في الفيليبين حوّل لها بادوك مبلغًا ماليًا قائلًا إنه من أجل أن تشتري منزلًا لها ولعائلتها. لقد شعرت بالامتنان لكني قلقت من أن تكون هذه الرحلة غير المنتظرة ومن ثم المال طريقة ليهجرني”.

وأضافت: “لم يخطر ببالي إطلاقًا أنه يخطط لأعمال عنف ضد أي كان”، مبدية حزنها للقتلى والجرحى الذين سقطوا بأيدي صديقها.

ودانلي مواطنة أسترالية انتقلت منذ “20 عامًا” للعمل في لاس فيغاس، وقد عادت الأربعاء إلى الولايات المتحدة حيث كان بانتظارها عناصر مكتب التحقيقات الفدرالي للاستماع لما قد تعرفه عن دوافع الهجوم.

ولا تزال السلطات الأمريكية غير قادرة على معرفة كيف ،ولماذا جمع المحاسب المتقاعد والثري ،والذي يعد من رواد الكازينوهات ترسانة واسعة من الأسلحة في غرفته في الفندق وشن هجومه.

استأجر غرفة فندقية

وفي سياق متصل، قال قائد شرطة لاس فيغاس، جوزيف لومباردو، للصحافيين خلال مؤتمر صحافي، إن ستيفن بادوك، استأجر غرفة في فندق قريب خلال حفل موسيقي في وقت سابق.

وأضاف لومباردو أن بادوك استأجر غرفة من خلال موقع “إيربنب” في فندق “أوجدن” في لاس فيغاس، أثناء مهرجان “بيوتيفول لايف” الموسيقي خلال الفترة من الـ22 إلى الـ25 من أيلول/ سبتمبر.

ووصف لومباردو بادوك بأنه “مختل وخطير” ،وقال إنه تم العثور على عدة خزائن من المتفجرات ،و1600 طلقة ذخيرة في سيارته بعد الهجوم.

المصدر: فرانس برس

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

المستوطنون ينظمون مسيرة في أزقة القدس القديمة ويقتحمون الحرم القدسي

شارك آلاف المستوطنين الإسرائيليين أمس (الخميس) في مسيرة جابت شوارع البلدة القديمة في القدس الشرقية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *