الرئيسية / إسرائيليات / نتنياهو سيصادق على إقامة 3829 وحدة سكنية جديدة في مستوطنات الضفة
رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو وزوجته في القدس. صورة من ارشيف رويترز

نتنياهو سيصادق على إقامة 3829 وحدة سكنية جديدة في مستوطنات الضفة

قالت مصادر مقربة من رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو إنه ينوي أن يصادق على مخططات ستدرج في جدول أعمال الحكومة الأسبوع المقبل تقضي بإقامة 3829 وحدة سكنية جديدة في شتى مستوطنات يهودا والسامرة [الضفة الغربية]، وذلك رداً على الانتقادات التي يتعرض لها في الآونة الأخيرة من جانب اليمين بشأن وتيرة أعمال البناء في المستوطنات.
وأضافت هذه المصادر في تصريحات أدلت بها إلى قناة التلفزة الإسرائيلية الثانية مساء أمس (الأحد)، أن هذه المخططات تشمل إقامة وحدات سكنية في مدينة الخليل وفي مستوطنات “بيت إيل” و”تكواع” و”غفعات زئيف”، وأشارت إلى أن هذه المرة الأولى التي يتم فيها إقامة وحدات سكنية جديدة في هذه المستوطنات منذ 40 عاماً.
وذكرت قناة التلفزة الإسرائيلية أن نتنياهو يعتبر هذه المصادقة بمثابة إثبات على متانة العلاقة بين الحكومة الإسرائيلية وإدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وبمثابة مؤشر إلى نجاحه في إقناع ترامب بأنه ليس هناك فرق بين المستوطنات المنظمة والبؤر الاستيطانية العشوائية.
وقالت القناة إن المستوطنين يعتبرون هذه الوحدات غير كافية ويطالبون بزيادتها وكذلك بشق المزيد من الشوارع الالتفافية وفتح مناطق صناعية. ونقلت القناة عن رئيس المجلس الإقليمي “هشومرون” يوسي داغان تهديده بأنه في حال لم تصادق الحكومة على أعمال البناء في المستوطنات وعلى شق الشوارع الالتفافية فسيعيد المستوطنون إقامة خيمة الاحتجاج قبالة منزل رئيس الحكومة في القدس.

المصدر: صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

إيران توجّه ضربة مزدوجة لأميركا في العراق

صحيفة التايمز البريطانية أن الولايات المتحدة الأميركية قد تعرضت لضربة مزدوجة لطموحاتها ونفوذها في عراق …

أحزاب الزينة.. العراق أنموذجاً!

بقلم كفاح محمود كريم* — اعتدنا على أدوات أو نباتات أو حيوانات للزينة، والحمد لله …

نظرة مبكرة على الانتخابات التشريعية الأميركية المقبلة

يتعاظم الإهتمام المحلي والدولي بجولة الإنتخابات الأميركية المقبلة، 6 تشرين الثاني/نوفمبر، والتي سترسم التوازنات السياسية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.