الرئيسية / أخبار فنية / تعرّف إلى أشهر 10 خرافات حول العالم

تعرّف إلى أشهر 10 خرافات حول العالم

الخرافة في اللُّغة مأخوذة من الخَرَف وهو فساد العقل، وهي أيضاً الحديث المُسْتَملح من الكذب. ومن أمثال العرب: حديث خرافة: قيل إن خرافة رجل من العرب اختطفته الجن ثم رجع إلى قومه فكان يحدِّث بأحاديث مما رأى، يعجب منها الناس، فكذبوه، فجرى حديثه على ألسن الناس. والخرافة مُعْتقد ظهر في كثير من المجتمعات مُعللاً بأن شيئاً أو حدثاً مُعيَّناً يُسبب أو ينبئ بأحداث غير مترابطة، كما يفعل العرافّون.

وتنتشر خرافة التشاؤم والتفاؤل في عدة أمور حول مختلف بلدان العالم ولدى شعب كل بلد خرافته الخاصة به في التشاؤم والتفاؤل أخترنا لكم بعضاً من أغرب الأمور التي تدعوا للتفاؤل والتشاؤم حول العالم نعرضها لكم في النقاط التالية:

1- في تركيا يتشائمون ببصق بقايا اللبان فإذا كنت في تركيا فإياك أن تبصق بقايا اللبان الخاصة بك.

2-في بعض بلدان العالم يتفائلون بحدوة الحصان يعلقونها في حجرة نوم أطفالهم لكي تطرد الأحلام السيئة والكوابيس وتترك لهم الأحلام السعيدة.

3- في الولايات المتحدة الأمريكية إذا وافق يوم جمعة يوم 13 في الشهر فذلك يعتبر دعوة كبيرة للتشاؤم فالكثير من الناس يلغون خططهم إذا جاء في هذا اليوم أجتماعات للعمل أو الفسح العائلية إيمانا منهم أنه إذا توافق يوم 13 يوم جمعة فهذا داعيا للتشاؤم.

4-في انجلترا يتفاؤلون بشدة بقرع الأجراس ولذلك يقرعونها في حفلات الزفاف وعند ميلاد فرد جديد في العائلة المالكة فإنهم يقرعون الأجراس مراراً وتكراراً تفاؤلاً بهذا الحدث الجليل.

5- في بعض بلدان العالم يعتقدون أن الاشخاص الذي تبرزت عليهم الطيور فإن هذا الشخص سيصبح غني جداً وإذا تبرز أحد الطيور على سيارتك فهذا يعني أنك ستشتري سيارة أحدث وإذا تبرز طائر على ملابسك فهذا يعني أنك سوف تشتري ملابس جديدة.

6- في بعض الدول الأوروبية يعتقدون أن القطط السوداء تجلب الحظ السيء فلذلك إذا كنت تجلس في مقهي أو كافيه في الشارع ومرت أمامك قطة لونها أسود فذلك في إعتقادهم أنه سينتابك حظ سيء قريباً.

7- يعتقد الكثيرون حول العالم أنك إذا رأيت نجمة تسقط من السماء أو ما يطلق عليه شهاب فإنه إذا تمنيت أمنية في هذه اللحظة فإنها ستحقق لا محاله من باب التفاؤل.

8-يعتقد البعض في الدول الأوروبية بأنه إذا فتحت المظلة بداخل المنزل فإن ذلك يجلب الحظ السيء.

9- يعتقد البعض أن عند شراء منزل جديد أو شقة جديدة فإنه من باب الشؤم أن تستخدم المكنسة في تنظيفه ويدعون أن ذلك يجلب الحظ السيء وأن عليك استخدام ممسحة بدلاً من المكنسة.

10- يعتقد العديدون حول العالم بأن كسر المرايا بقصد أو بدون قصد يتسبب في جلب الحظ السيء وأن معني كسر المرآة هو كسر للروح.

The post تعرّف إلى أشهر 10 خرافات حول العالم appeared first on لا ولو.

لاولو

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

ما بعد سحب السلاح الثقيل من إدلب

بقلم توفيق المديني — في إطار تطبيق الاتفاق الروسي-التركي (اتفاق سوتشي)حول إدلب، أعلنت وزارة الدفاع …

صفقة القرن ما بين ترامب والأوروبيين والعرب

بقلم: عبداللطيف مشرف* — لم يكن إعلان ترامب أن القدس عاصمة للكيان الصهيوني والشروع في …

فريق التحقيق التركي سيفتش منزل القنصل السعودي

ذكرت وسائل إعلام تركية أن الفريق الأمني التركي المكلف بالتحقيق في اختفاء جمال خاشقجي، سيستأنف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.