الأربعاء , نوفمبر 22 2017
الرئيسية / أخبار فنية / وداعاً للدوالي عند وضع قدميك في هذا الزيت

وداعاً للدوالي عند وضع قدميك في هذا الزيت

تبدو الدوالي ذات مظهر قبيح خصوصاً عندما تصبح منتفخة وفي معظم الأحيان تظهر الدوالي علي الساقين  .يمكن أن تكون العلاجات التقلدية والطبية للدوالي  مكلفة جداً، لحسن الحظ بإستخدام هذا الزيت تقول وداعاً للدوالي فهو فعال من حيث التكلف والنتائج التي تقلل من شدة الدوالي وأيضاً تقليل بعض الإنزعاج الذي يمكن ان تسببه . يمكن أن تسبب الدوالي الشعور بالألم، التعب، الأرق، مشاعر الحرقان، الخفقان، الوخز، أو ثقل الساقين وفي حالة ظهور الأوردة منتفخة تعد مصدر قلق بالنسبة للكثير من الناس . الأسباب الشائعة وراء الدوالي هي الوراثة، بيئات العمل التي تتطلب الكثير من الوقوف، البدانة، حبوب منع الحمل، الإمساك، التغيرات الهرمونية في الجسم خلال فترة الحمل، البلوغ، إنقطاع الطمث .

الدوالي من المشاكل الشائعة عند الكثير من الأفراد تتميز بأن الأوردة تصبح كبيرة  بشكل غير طبيعي وعادة ما تتطور في الساقين بسبب الضغط المفرط علي الأوردة خصوصاً بسبب الجلوس أو الوقوف،وهو السبب الرئيسي وراء  توسيع هذه الأوردة ولكن الوراثة لها دور كبير . وبما أن الساقين هي أبعد طرق عن القلب فهي تتطلب جهد إضافي لضخ الدم للأوردة حتي يصل إلي الأوردة في الساق ثم يعود مرة أخري الي القلب ضد الجاذبية . ويتم ذلك، من خلال عضلات الساق . حاول تجربة هذا العلاج الفعال في التخلص من الدوالي .

وداعاً للدوالي عند وضع قدميك في هذا الزيت

عشب زهرة القطيفة هو أحد الأعشاب الهندية التي تستخدم علي نطاق واسع في العلاجات العشبية فهو يمتلك لون جميل للغاية في بساطته . وقد تم إكتشاف قدرة هذا العشب علي تنقية الأوعية الدموية وتهدئتها وخفض مستويات الكوليسترول في الدم وخصوصاً عندما يدخل ضمن تركبيات الهندباء وعشب الزعرور .

وقد وجدت أحدث الأبحاث أن القطيفة تقلل من ضغط الدم وتعمل بمثابة مهدئ خفيف يعمل علي إسترخاء الأوعية الدموية لذلك فهو مناسب لمرضي الذبحة الصدرية .

 كيفية تجهيز زيت زهرة القطيفة  ؟

جمع حوالي 50  زهرة من زهور القطيفة وغسلها، وبعد أن تجف من الماء يمكنك نقعها في جرة كبيرة مع لتر من زيت الزيتون .

إغلاق الحاوية وتركه لمدة 4 – 5 أسابيع في ضوء الشمس ثم تصفية النفط وإستخدام الزيت في تدليك الساقين للتخلص من الدوالي مع التدليك المنتظم بهذا الزيت يمكنك من القضاء علي الدوالي تماماً .

طرق طبيعية أخري للتخلص من الدوالي :

 زيت الخزامي العطري :

من أفضل الزيوت العطرية التي يمكنك إستخدامها لعلاج الدوالي هي زيت الخزامي العطري وذلك بسبب أن له خصائص مضادة للإلتهابات ومضادة للسرطان وبالتالي فهو أفضل علاج للدوالي . وأخيراً فإن هناك حل بسيط لعلاج الدوالي من خلال إستخدام زيت الخزامي العطري لتقليل تورم الأوردة والتخلص من الألم .

مزج 3 قطرات من زيت الخزامي العطري، مع 2 قطرة من زيت النعناع العطري، 1 معلقة صغيرة من زيت جوز الهند والمزج بينهم جيداً وتدليك الدوالي بهذا المزيج لمدة 10 – 12 دقيقة حاول تطبيق هذا العلاج مرتين في اليوم الواحد  ونتيجة لذلك، سوف تشعر ببعض التغيرات خلال فترة قصيرة .

 خل التفاح :

خل التفاح غني بفيتامين أ، فيتامين ب6، فيتامين ب12،  فيتامين ج، الحديد، المغنسيوم، الكالسيوم، وهي عناصر تساعد في تحسين تدفق الدم إلي الأوردة وبالتالي فهو علاج مدهش للدوالي . تدليك الساقين بخل التفاح يساعد في تحقيق إسترخاء الأوعية الدموية وتعزيز الدورة الدموية ويوصي به الكثير من الأفراد لأن لديه خصائص مضادة للفطريات، مضادة للبكتريا، مما يساعد في الحفاظ علي الدوالي من العدوي .

أخذ معلقة واحدة من خل التفاح وتدليك المنطقة المصابة بخل التفاح بلطف حتي تساعدك في تقليل حجم الدوالي . مع التدليك اليومي تتمكن من علاج الأوردة المتورمة ولنتائج أسرع قم بتجربة التدليك اليومي .

تناول كمية كافية من الماء :

تساعدك مياه الشرب علي تلين البراز . وعند تمرير البراز بصورة أسهل يمكنك تقليل الضغط علي أوردة الساقين وبالتالي منع البواسير . بالإضافة إلي ذلك، فإن الماء وسيلة رائعة لإنقاص الوزن .حافظ علي وجود زجاجة ماء بجانبك بإستمرار للتخلص من الوزن الزائد .

 إرتدا جوارب ضاغطة :

من الحلول المناسبة والأفضل لك هي إرتداء الجوارب الضاغطة  للحفاظ علي قوة الساقين طوال اليوم . وتساعد في النهاية للتخلص من دوالي الساقين . لذلك، حاول إختيار الجوارب الضاغطة المناسبة .

الفلفل الأحمر :

الفلفل الأحمر من المصادر الرائعة لفيتامين ج، الألياف الغذائية والبوتاسيوم وبالتالي فهو علاج مدهش حقاً للدوالي . إستهلاك محلول الفلفل الأحمر يزيد من نشاط الدورة الدموية كما أنه يساعد في إنتعاش الأوعية الدموية لأن الفلفل الأحمر يحتوي علي الكبساسين وهو مركب كيميائي يعمل كمسكن .

أخذ نصف معلقة صغيرة من مسحوق الفلفل الأحمر ومزجه مع عصير الليمون والمزج جيداً بينهم ثم شرب هذا الخليط مرتين في اليوم للحصول علي نتائج مدهشة وسريعة .

البقدونس :

البقدونس غني بالفيتامينات المتعددة مثل فيتامين أ، فيتامين ب، فيتامين ج، ونتيجة لذلك فهو يحافظ علي صحة الجهاز المناعي وينشط الدورة الدموية فهو من مضادات الأكسدة الفعالة جداً ويجب أن تحرص علي إستهلاكه بإنتظام .

من خلال تناول البقدونس في الوجبات اليومية مثل السلطات أو عمل صلصة البقدونس وإستخدامها ككاتشب في وجبات الطعام . .

قم بشراء البقدونس الطازج والغلي لمدة 5 دقائق وتناول الماء مفيد جداً لصحتك أو عمل معجون البقدونس وتطبيقه علي الساقين للحصول علي نتائج فعالة تركه لمدة 15 دقيقة ثم غسله بالماء العادي والقيام بذلك مرتين في اليوم .

رفع القدمين علي السرير :

عند الإستلقاء ليلاً علي السرير  فهي وسيلة جيدة  لتخفيف الضغط علي الساقين. لذلك عند الجلوس علي السرير يمكنك وضع وسادة لرفع الساقين قليلاً  حتي تصبح أعلي من مستوي الجسم بالكامل .

تناول الأطعمة الغنية  بفيتامين ج :

إذا كان لديك دوالي فإن واحدة من أفضل الطرق هي إتباع نظام غذائي صحي ويشمل الأطعمة الغنية بفيتامين ج وفيتامين هـ  . وذلك لأن فيتامين ج عنصر مهم لإنتاج الكولاجين، الإيلاستين وتكوين الأنسجة الضامة للحفاظ علي الأوردة قوية . ومن المعروف بأن فيتامين ج لزيادة الدورة الدموية . ولا تستغرب بأن نقص فيتامين ج  يؤدي إلي ظهور الدوالي  لأن فيتامين ج عنصر ضروري للأوعية الدموية .

تناول الكثير من الأطعمة الغنية  بالألياف :

الألياف عنصر ضروري للإنزيمات التي لا يمكن هضمها . كما أنها تساعد في زيادة الطاقة ويمكن أن تصنف الألياف إلي ألياف قابلة للذوبان وغير قابلة للذوبان . تمنع الألياف القابلة للذوبان الإصابة بالإمساك والذي يؤدي إلي الضغط علي الأوردة  ومع الوقت تسهم في الإصابة بالدوالي . ويمكنك الحصول علي الألياف القابلة للذوبان وهي الشوفان، بذور الكتان، البازلاء،  الفاصوليا،  التفاح، الجزر،  الشعير، التوت .

تناول الأطعمة الغنية بالفلافونويد :

يوجد الفلافونويد في الفواكه والخضروات  التي لها ألوان زاهية وتحميها من الميكروبات . يساعد الفلافونويد في تقليل ظهور الدوالي  حيث يعزز من جدران الأوعية الدموية ومنع الإجهاد وأضرار الجذور الحرة علي الجسم . يعمل الفلافونويد الموجود في الحنطة السوداء علي تخفيف التورم والألم الذي يصاحب الدوالي .

إرتداء الأحذية المناسبة :

يمكن أن تحدث الأحذية فارق كبير، لذلك إبحثي عن الأحذية ذات الكعوب المنخفضة عند إرتداء الأحذية ذات الكعب المنخفض يساعد عضلات الساق بشكل جيد  وتعزيز أفضل للساقين  . كما أن بعض الأحذية الجديدة المنخفضة  مفيدة للنساء في تحسين مظهر الساقين والأرداف أثناء المشي ومفيدة لأولئك الأفراد الذين يرغبوا التخلص من الدوالي بشكل طبيعي .

والأن نتحدث عن الملابس لا ترتدي أي ملابس داخلية أو سراويل ضيقة عن الخصر أو الفخذ لأنه توقف تدفق الدم وهذا يزيد من خطر الدوالي .

الثوم :

الثوم من العناصر الطبيعية المضادة للإلتهابات مما يساعدك في تقليل التوروم والتخلص من الألم في حين أن الثوم يستخدم ضمن العلاجات المنزلية المضادة للبكتريا . الإستهلاك اليومي للثوم يساعد في الحد من توليد السم في الدم ونتيجة لذلك يعزز من الدورة الدموية وبالتالي يقلل من أعراض الدوالي .

يمكنك دمج الثوم في وجبات الطعام اليومي أو أخذ 3 فصوص ثوم لعمل معجون الثوم وبالإضافة إلي الثوم يمكنك إضافة 1 معلقة صغيرة من زيت الزيتون معه لمزجها جيداً وتطبيق الخليط علي الدوالي للحصول علي النتائج لمدة 8 ساعات تقريباً .

 الحفاظ علي وزن صحي :

الوزن الزائد أيضاً عامل خطر لتطوير الإصابة بالدوالي . عند  التحكم في الوزن يساعد في تقليل فرص ظهور الدوالي . لذلك حافظي علي  نظام غذائي صحي وممارسة تمارين رياضية بإنتظام  حتي لا يشكل الوزن الزائد ضغط علي الأوردة .

تقليل الضغط علي الأوردة :

للتخلص من الدوالي بطريقة طبيعية أول شئ يجب أن تقوم به هو تقليل الضغط علي الأوردة خصوصاً الموجودة في الساقين وذلك من خلال إحدث تغير بسيط في روتين الحياة اليومي إليك مجموعة من الخطوات التي تساعد في تقليل الضغط علي الأوردة :

ممارسة التمارين الرياضية الصحيحة :

لا ينصح بممارسة التمارين الرياضية التي تشكل ضغط علي الساقين . لأنها يمكن أن يكون لها أثر علي عرقلة تدفق الدم وتضخم الأوردة . وإذا كنت ترغب في الإستمرار علي ممارسة التمارين الرياضية الشاقة يمكنك اللجوء إلي الرباط الضاغط لتعزيز الأوردة .

لاينصح بممارسة التزلج لأنه الأحذية تشل حركة القدمين وتمنع عضلات الساق من ضخ الدم .

وأيضاً التنفس مهم جداً  لمنع الدوالي خلال التمرين  لأن منع التنفس بالإجبار أثناء التمرين يتسبب في الضغط الشديد علي الجهاز الوريدي لذلك لا تحبس انفاسك .

زيت البانونوج :

يمتلك البانونج عناصر نشطة مثل الفلافونويد، أكاسيد بيسابولول وماتريسين وبالتالي فإن زيت البانونج هو علاج ممتاز للدوالي . بسبب أن له خصائص مضادة للإلتهابات التي تقلل من الأوردة الموسعة وبالتالي التخلص من الألم  كما أنه يسكن إسترخاء العضلات بسبب خصائصه المضادة للبكتريا  .

مزج 15 قطرة من زيت البانونج مع 1 معلقة صغيرة زيت جوز الهند الدافئ . فرك الخليط في الأماكن المتضررة من الدوالي لمدة 5 دقائق للحد من الألم وحجم الأوردة .

زيت الزيتون :

يمتلك زيت الزيتون البكر الممتاز خصائص مضادة للإلتهابات مما يساعد في تجنب الألم الغير مرغوب فيه في الأوعية الدموية.  زيت الزيتون غني بفيتامين هـ الذي يعزز من نوعية الجلد ويمنع التقرحات من حدوث الدوالي .

قم بشراء زيت الزيتون البكر الممتاز للحصول علي أفضل نتائج وخلطه مع معلقة صغيرة من زيت جوز الهند الداخلي والخلط بينهم جيداً  وتدليك المنطقة المصابة بالخليط لمدة 10 دقائق علي الأرجح وأخيراً الغسل بالماء الدافئ عند الإنتهاء من التدليك .

The post وداعاً للدوالي عند وضع قدميك في هذا الزيت appeared first on لا ولو.

لاولو

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

“فيسبوك” يطلب من المستخدمين إرسال “صورهم العارية”…والسبب

تقدم موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بطلب غريب إلى كافة مستخدميه، لتجنب التعرض للابتزاز. كشفت صحيفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *