الأربعاء , نوفمبر 22 2017
الرئيسية / أخبار فنية / وصفة التنحيف في ثلاثة أيام

وصفة التنحيف في ثلاثة أيام

سواء كنت شاب أم  مراهق أو موظف تقلق بإستمرار بشأن وزنك .  والكثير منا أصبح قلق بشأن كيفية إنقاص الوزن خصوصاً عندما  ترغب في وصفة تنحيف الوزن في 3 أيام . حسناً، فقدان الوزن  لا يستغرق وقتاً طويلاً ولكن الخبر السار إليك، أنه يمكنك  تنحيف الوزن في أقل من إسبوع خصوصاً مع إدراج بعض التغيرات البسيطة في عاداتك الغذائية وعدم الإستسلام لرغبة تناول الطعام ليلاً .

زيادة الوزن يمكن أن تؤثر علي تقدير الذات وتضر بصحة الشخص . فالدهون الزائدة في الجسم تجعلك عرضة للأمراض بسهولة مثل  إرتفاع ضغط الدم، السكري، النوبات القلبية وهي أمثلة بسيطة للأمراض التي يمكن تصيبك بالإضافة إلي ذلك فإن السمنة تؤدي إلي الشعور بالملل والإكتئاب وعدم ممارسة التمارين الرياضية، عدم الراحة، نمط حياة غير صحي، حاول تجربة هذه الوصفة لإنقاص الوزن في 3 أيام . وتجنب اللجوء إلي حبوب فقدان الوزن والمكملات الغذائية المتاحة في السوق والتي تدعي بأنها تعمل علي إنقاص الوزن ولكن هذه الحبوب تسبب ضرراً كبير علي المدي الطويل وبالتالي من الأفضل أن تعتمد علي الوصفات المنزلية لإنقاص الوزن .

وصفة التنحيف في ثلاثة أيام

ربما يشتهي الجسم تناول الحلويات مرات عديدة وهذا ما يتسبب في زيادة الوزن، لا يوجد شئ يدعو للقلق يمكنك التخلص من إدمان الحلويات التي ينتج عنها زيادة الوزن بسهولة . عمل وصفة قوية من شاي الليمون عبارة عن الليمون والعسل والقرفة تعد من أقوي الوصفات الهندية لتنحيف الوزن وأفضل شئ في هذه الوصفة أن جميع المكونات متوافرة في المطبخ بسهولة . يحتوي الليمون علي ألياف البكتين التي تساعد في منع  الجوع وتساعدك في زيادة الشعور بالشبع لفترة طويلة حتي لا تتناول الوجبات الخفيفة مرة أخري . كما أنه يساعد في الحفاظ علي درجة حموضة الجسم في مرحلة قلوية التي تمنع الجسم من تخزين الدهون . كما أن المكون الرئيسي في الفلفل الأسود  البيبرين يمنع تشكيل الخلايا الدهنية الجديدة في الجسم ويقلل من الدهون في مجري الدم. بالطبع أن الليمون والعسل يستخدم لإنقاص الوزن وإضافة الفلفل الأسود  لا يعطي طعم أفضل فحسب بل يعزز من طاقة الجسم .

المكونات :

  • 1 كوب ماء دافئ .
  • 1 معلقة صغيرة عسل .
  • 1 معلقة صغيرة  فلفل أسود .
  • 4 ملاعق كبيرة عصير ليمون .

أخذ كوب الماء الفاتر  ووضع العسل مع الفلفل الأسود وعصير الليمون ومزجهم جيداً لتناول 2 ملاعق من هذا الخليط كل يوم في الصباح للحصول علي تغير ملحوظ  بعد ثلاث أيام .

نصائح لإنقاص الوزن :

1.تحديد وقت لتناول الطعام :

العالم اليوم سريع الخطي وليس هناك شك اننا ننفق أقل قدر من الوقت علي طاولة الطعام ولا نقدر قيمة الأكل الصحي الذي يمكن أن يتحول إلي شئ خطير جداً  مع مرور الوقت .

حاول التعود علي المضغ البطئ والأكل بعناية  لمدة 20 دقيقة وضمان أنك تنفق كل دقيقة في تذوق الطعام حتي لا ينتج عنه الإفراط في الطعام .

2.تقليل كمية الطعام :

لا يمكنك التفكير في فقدان الوزن بدون تقليل كمية الطبق الذي تتناول فيه الطعام حتي  تتناول كميات أقل وتناول سعرات حرارية أقل . عند تناول الطعام  تميل إلي تناول طعام أكثر وهي من العادات السيئة. حاول تقليل كمية الطعام التي تحصل عليها وقد أجريت دراسة في جامعة بنسلفانيا  أن هناك علاقة بين كمية تناول الطعام وزيادة الوزن وتقول أيضاً  أنه لتحكم في الوزن يمكنك ان تأكدل أجزاء أكبر من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية .

3. لا تأكل أمام التليفزيون :

من أسوأ العادات تناول الطعام أثناء مشاهدة التليفزيون لأنه يمكن أن يؤدي إلي الأكل الطائش. لأنك تميل إلي التركيز فيما يحدث علي شاشة التليفزيون وتصبح غير مدرك لما يحدث داخل فمك والمعدة . حيث تميل إلي التركيز علي ما يحدث في شاشة التليفزيون وتصبح غير مدرك لما يحدث في فمك والمعدة وفي نهاية المطاف تفرط في تناول الطعام.

4. الحصول علي قسط كافي من النوم :

الجسم عبارة عن وحدة متماسكة ونظام معقد ولابد أن يعمل بإنسجام معاً للحصول علي وزن صحي . وقد أظهرت الدراسات ان الحرمان من النوم خلال فترة زمنية قصيرة حوالي 4 ليالي يزيد من مقاومة الأنسولين بنسبة تصل إلي 30 % . وعندما تحصل علي كمية مناسبة من النوم تتمكن من التحكم في الوزن بسهولة وتصبح لديك فرصة كبيرة في إنقاص الوزن .

5.البقاء رطب :

بقاء الجسم رطب من أهم خطوات إنقاص الوزن بفعالية  وينصح الخبراء بتناول الماء الباردة لأنها تسمح  بحرق المزيد من السعرات الحرارية  لأن الجسم يحاول تدفئتها قد يكون نتيجة ذلك حرق 8 سعرات حرارية . وبذلك فهي تساعدك في حرق الدهون  حاول الحفاظ علي ترطيب الجسم علي الأقل 8 أكواب ماء نقي يومياً لكي يقوم الجسم بوظائفه الأساسية بطريقة طبيعية .

6.تناول الحساء بإنتظام :

قد يقدم لك طبق الحساء العديد من المزايا الخاصة وعندما تبدأ وجبتك بطبق حساء يمكن أن تقوم بكبح  شهيتك وسوف ينتهي الأمر بتناول عدد سعرات حرارية منخفض . علي وجه التحديد يمكن لأي شخص يريد أن يفقد وزنه تناول الحساء لأنه يساعد في تقليل عدد السعرات الحرارية وتعزيز فقدان الوزن . ومن الأفضل تناول الحساء النباتي أو الحساء المصنوع من الدجاج أو مرق اللحم البقري حتي يزيد من الشعور بالشبع عندما تتناول عدد سعرات حرارية  أقل .

7.تناول الحبوب الكاملة :

الحبوب الكاملة واحدة من أصح الأطعمة التي يمكنك الحصول عليها في المطبخ . لأن الحبوب يتم هضمها ببطئ وتضمن لك زيادة الشعور بالشبع لفترة طويلة . وكشفت الدراسات أن النساء اللواتي تتناولن الحبوب الغذائية بكمية كبيرة ساعدهم في إنقاص وزنهم . وقد وجدت دراسة أخري أن دمج الحبوب الكاملة في الطعام يمكن أن يساعد في تقليل دهون البطن .

8.تقليل تناول السكريات :

يجب أن يكون السكر أخر شئ تفكر به عندما تقرر فقدان الوزن . فقد أجريت مدرسة هارفارد  للصحة العامة أن إستهلاك المشروبات المحلاة بالسكر يمكن أن تتسبب في زيادة الوزن لدي النساء  . وجدت دراسة أخري تثبيط إستهل السكر للحصول علي نمط حياة صحي . فالسكر من أسوأ الدهون التي تمتلك أثار صحية ضارة .

9.كن مستعد دائماً :

قد لا يكون لديك المزيد من الوقت لعمل وجبة خفيفة تتناولها في الصباح ، قد يكون ذلك دافع قوي لك تناول المزيد الكعك و عدم مقاومته .  و هناك مفتاح لتجنب الحصول علي كمية السعرات الحرارية الضخمة . يجب أن تعد من الوجبات الخفيفة في المنزل  و يجب أن تحتوي علي المزيد من السعرات الحرارية. فمثلاً يمكنك تجهيز الوجبات اللازمة للإسبوع الواحد دفعة واحدة . و إذا لم يكن لديك المزيد من الوقت يمكنك تناول بعض المكسرات .

10.الإستماع إلي جسمك :

يعتقد الكثير من الناس أن هناك أوقات معينة يحتاج فيها الجسم تناول وجبات خفيفة، و لكن هذا غير صحيح . يجب أن تستمع إلي إشارات الجوع التي يصدرها الجسم بدلاً من إجبار نفسك علي جدول زمني .  ففي بغض الأيام قد يحتاج الجسم تناول وجبة خفيفة واحدة و أيام أخري تحتاج إلي تناول ثلاث وجبات .

11.تناول الشاي الأخضر :

يذكر خبراء  الصحة في جميع أنحاء العالم يأكدوا أهمية الشاي الأخضر في إنقاص الوزن لأنه عنصر صحي بشكل مدهش . ومن المعروف أن الشاي الأخضر يعزز من حرق السعرات الحرارية في الجسم.  وفقاً لدراسة أن الشاي الأخضر يساعد في الواقع في تعزيز فقدان الوزن . يحتوي الشاي الأخضر علي نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة والتي تعزز من عملية التمثيل الغذائي وتقليل الدهون في الجسم .

12. تناول وجبات خفيفة صحية :

تساعدك الوجبات الخفيفة في زيادة الشعور بالشبع ولتحقيق الإستفادة القصوي من الوجبات الخفيفة يمكنك تناول وجبات خفيفة صحية مثل تناول الفواكه والخضروات بإعتبارها وجبة خفيفة وتحدث لك المعجزات .

13.إتباع نظام غذائي صحي :

يفضل تناول الأطعمة التي تزيد من رغبة الشبع لديك أثناء الريجيم وإدراجها ضمن نظامك الغذائي وعادة تحتوي هذه الأطعمة علي نسبة عالية من البروتين مثل البيض و الدواجن و الأسماك و الفاصوليا و البقوليات والعدس والألياف والخضار والفاكهة والحبوب الكاملة  والدهون الصحية مثل الأفوكادو والمكسرات والبذور وزيت الزيتون  وزيت جوز الهند . فمثلاً عند تناول وجبه العشاء أقترح لك وجبة صحية تساعدك في نظام الريجيم وتعطي الجسم ما يقرب من 350 سعرة حرارية فقط، وذلك عند تناول كوب من شوربة الفاصوليا مع ربع كوب أفوكادو مفروم وكوبين من الهليون المشوي و نصف كوب من الكينوا المطبوخة سوف أترك لكم الشعور بعد تناول هذه الوجبة .

14.ممارسة اليوغا :

لا توجد تمارين روتينية أفضل من ممارسة اليوغا فهي وسيلة غير مكلفة كل ما تحتاج إليه هو تحديد وقت معين لممارسة اليوغا  فهي فعالة أكثر من أي تمرين أخر . يستفيد جميع اجزاء الجسم بممارسة اليوغا وعندما تقوم بها بإنتظام تساعدك في فقدان الوزن . تعمل اليوغا علي زيادة الإتصال بين العقل والجسم وتعزيز الشعور بالشبع. هذه الممارسة تساعدك في أن تقطيع شوط طويل في الحفاظ علي لياقتك البدنية . وقد كشفت دراسة أجريت في عام 2005 شملت 1500 شخص من الرجال والنساء أن اليوغا تعمل علي فقدان الوزن .

 15.ممارسة التمارين الرياضية في الصباح :

لزيادة فعالية ممارسة التمارين الرياضية تحتاج إلي ممارستها في الصباح فهي تعمل علي تسحين نوعية نومك وفي نهاية المطاف تعزز من فقدان الوزن . حاول أن تفعل هذا النشاط كل يوم ويفضل أن يكون اول شئ في الصباح لكي يقوم بتنشيط الدورة الدموية وزيادة تنشيط عملية التمثيل الغذائي وهي عوامل ضرورية لفقدان الوزن وتأكد من زيادة العرق أثناء ممارسة التمارين الرياضية في الصباح .

16. تناول الدهون الصحية :

الدهون الصحية من العناصر المغذية الضرورية للحفاظ علي أداء الجسم والحفاظ علي البشرة والشعر بصحة جيدة  . يجب أن تفرق بين الدهون الجيدة والدهون السيئة . تشمل مصادر الدهون الجيدة الأطعمة الغنية  بالأحماض الدهنية مثل أحماض أوميغا 3 الدهنية والأفوكادو والجوز بالإضافة إلي ان هذه الدهون مفيدة في الحفاظ علي صحة القلب ومنع إلتهاب المفاصل، الخرف، الإلتهاب .

17.الحصول علي فيتامين ج :

فيتامين ج من العناصر الغذائية التي لا مثيل لها ويجب أن تضع في إعتبارك انه أحد العناصر الغذائية التي تساعد في فقدان الوزن . الفواكه الغنية بفيتامين ج مثل البرتقال، العنب، الكيوي وما إلي ذلك للحفاظ علي صحتك وعدم الشعور بالجوع .

The post وصفة التنحيف في ثلاثة أيام appeared first on لا ولو.

لاولو

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

“فيسبوك” يطلب من المستخدمين إرسال “صورهم العارية”…والسبب

تقدم موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بطلب غريب إلى كافة مستخدميه، لتجنب التعرض للابتزاز. كشفت صحيفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *