الأربعاء , نوفمبر 22 2017
الرئيسية / أخبار فنية / قد تدلّ على السرطان… معلومات لا تعرفونها عن الخطوط في الأظافر!

قد تدلّ على السرطان… معلومات لا تعرفونها عن الخطوط في الأظافر!

بعض الناس يعتقدون أن ظهور الخطوط الطولية على الأظافر تحدث بسبب الشيخوخة، والبعض الآخر يعتقد أنها تظهر بسبب بعض أوجه القصور التغذوي وفي الواقع، قد تكون هناك أسباب أخرى لظهور هذه الخطوط على الأظافر.

أسباب ظهور الخطوط الطولية على الأظافر:

نقص الرطوبة يمكن أن تسبب ظهور هذه الخطوط الطويلة على الأظافر:

• يعد هذا السبب من أهم العوامل التي تؤدي إلى ظهور الخطوط الطولية على الأظافر .

• عدم وجود الرطوبة يسبب جفاف الأظافر، والبشرة.

• نقص كمية السوائل في الجسم، وغسل اليدين بشكل مفرط، أو تعرض اليدين المواد الكيميائية.

• الاستخدام المفرط لطلاء الأظافر.

كلها عوامل تؤدي إلى جفاف الأظافر وبالتالي ظهور الخطوط الطولية، يمكن الحد من هذا عن طريق تطبيق محلول مرطب في كثير من الأحيان، وبشكل يومي، وتدليك اليدين والأظافر بشكل صحيح.

سوء التغذية وسوء الامتصاص يمكن أن يسبب أيضًا ظهور الخطوط الطولية على الأظافر:

عدم وجود كمية مناسبة من المواد الغذائية قد يؤدي إلى نقص في النظام الغذائي والمواد المغذية مثل الفيتامينات والمعادن، المعروف بسوء التغذية. في حين أن عدم سوء الامتصاص قد يؤدي أيضًا إلى نقص المغذيات في الجسم.

يتم حماية الأظافر من قبل الكيراتين، وهو البروتين الذي يساعد على تعزيز وتنمية الأظافر بشكل سليم. التغذية السليمة ضرورية للغاية لنمو الكيراتين والأظافر. في معظم الحالات نقص فيتامين B12، وفيتامين ج، والزنك والكالسيوم قد يسبب ظهور هذه الخطوط على الأظافر، حيث تعتبر هذه الفيتامينات والمعادن هي الأكثر أهمية في التطوير السليم الأظافر. كما أن نقص فيتامين أو السيلكا (ثاني أكسيد السيليكون) يساهمان أيضًا في ظهور الخطوط الطولية على الأظافر. لذلك فمن الضروري للغاية لكل فرد أن يحصل على الكميات الكافية من الفيتامينات والمعادن. تأكد من زيارة الطبيب في حالة وجود أي علامات مبكرة للخطوط الطولية على أظافرك.

ظهور الخطوط الطولية على الأظافر الناجمة عن الشيخوخة:

جميع نظمنا الجسدية تبدأ تظهر بعض الأعراض مع تقدم العمر، وهذا يعني الشيخوخة تؤثر على كل جزء من الجسم بما في ذلك الأظافر. حيث تقل القدرة على إنتاج الزيوت الطبيعية من بشرتنا، مما قد يؤدي ذلك إلى الجفاف، وبالتالي ظهور هذه الخطوط الطولية على الأظافر.

ظهور الخطوط الطويلة على الأظافر الناجمة عن الأمراض والسموم:

هناك الكثير من الأمراض والظروف التي يمكن أن تؤدي إلى ظهور هذه الخطوط الطولية على الأظافر أو غيرها من الشذوذ الملحوظ على الأظافر. واحد من أكثر الأسباب المثيرة للقلق هو أمراض الرئة والكلى. وهناك أيضًا بعض الظروف الأخرى للجلد مثل الصدفية التي يمكن أن تؤدي إلى ظهور هذه الخطوط الطولية على الأظافر، وفي بعض الحالات النادرة، تكون هذه الظاهرة نتيجة لسرطان الجلد كما قد يؤدي ارتفاع مستوى السموم من الزرنيخ قد يسبب أيضا ظهور الخطوط الطولية على الأظافر.

The post قد تدلّ على السرطان… معلومات لا تعرفونها عن الخطوط في الأظافر! appeared first on لا ولو.

لاولو

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

“فيسبوك” يطلب من المستخدمين إرسال “صورهم العارية”…والسبب

تقدم موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بطلب غريب إلى كافة مستخدميه، لتجنب التعرض للابتزاز. كشفت صحيفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *