الرئيسية / أخبار / وفد من البحرين يزور إسرائيل بشكل علني لأول مرة

وفد من البحرين يزور إسرائيل بشكل علني لأول مرة

وصل إلى إسرائيل الأسبوع الفائت وفد من البحرين يضم 30 رجل دين لزيارة الجامعات الإسرائيلية ومناقشة القضايا المشتركة. ويضم الوفد مسلمين ومسيحيين ويهوداً وهندوسيين وبوذيين.
ومع أن منظّمي زيارة هذا الوفد البحريني يصرّون على أنها ليست سياسية وليست ذات صلة بسياسة الحكومة، من الصعب تجاهل توقيت الزيارة في ظل التوتر الذي أثاره إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن القدس عاصمة لإسرائيل.
ونشر وزير الاتصالات الإسرائيلي أيوب قرا [الليكود] أول أمس (الأحد) تغريدة على حسابه الخاص في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، رحب فيها بما وصفه بأنه “الوفد الرسمي البحريني الذي يزور إسرائيل بشكل علني لأول مرة”، وأعرب عن أمله بأن تسفر الزيارة عن مواصلة العمل على تعزيز قمة السلام الإقليمية برعاية الرئيس ترامب وبأسرع وقت. واضطر قرا إلى إزالة هذه التغريدة في وقت لاحق. ويبدو أن سبب إزالتها يعود إلى الانتقادات الغاضبة والإدانات التي أعربت عنها جهات عربية في دول الخليج بشأن زيارة هذا الوفد. وامتلأت مواقع التواصل الاجتماعي بدعوات الاحتجاج والإدانة القاسية ضد الوفد وقال العديد من مواطني البحرين إن الوفد ليس رسمياً وإن أعضاءه لا يمثلونهم.
وكان عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة استقبل قبل عدة أشهر حاخامين يهوديين أميركيَين. وفي أيلول/سبتمبر الفائت زار نجله مركزاً يهودياً في لوس أنجلوس. وقال حاخامون يهود أميركيون في هذه المناسبة إن الملك يدعم إلغاء المقاطعة العربية المفروضة على إسرائيل.

المصدر: موقع والاه الإسرائيلي

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

استقبال ملوكي لنتنياهو في الهند والإعلام الإسرائيلي يتجاهله

رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يستفز بشكل ثابت وسائل الإعلام الإسرائيلية، التي تسيء، وفق ادعائه، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *