الرئيسية / أخبار / الجيش السوري يوسّع سيطرته في اتجاه مطار أبو الضهور

الجيش السوري يوسّع سيطرته في اتجاه مطار أبو الضهور

سجّل الجيش السوري وحلفاؤه تقدّماً جديداً في محافظة إدلب شمالاً أمس، تزامناً مع غارات مكثفة نفذتها طائرات سورية وأخرى تابعة لسلاح الجو الروسي على مدن ريفَي إدلب الشرقي والجنوبي الشرقي وقراهما.
وحققت هذه القوات تقدماً واسعاً أمس، مكّنها من السيطرة على 14 قرية، بعد قصف مكثّف أجبر مقاتلي «هيئة تحرير الشام» على الانسحاب، نظراً إلى تعذّر تثبيت نقاط تمركز في هذه القرى بسبب القصف العنيف، كما أفاد «المرصد». وتشنّ القوات النظامية منذ 25 كانون الأول (ديسمبر) الماضي هجوماً للسيطرة على ريف إدلب الجنوبي الشرقي، وهي المحافظة الوحيدة الخارجية عن سيطرة دمشق، وتسيطر عليها أساساً «الهيئة».
وقال مدير «المرصد» رامي عبدالرحمن إن «قوات النظام تسعى عبر هذا الهجوم إلى تأمين طريق حيوي يربط حلب، ثاني كبرى مدن سورية بالعاصمة، إضافة إلى السيطرة على مطار أبو الضهور العسكري الواقع على بُعد 14 كيلومتراً من بلدة سنجار. وأوضح أن القوات النظامية تخوض «معارك عنيفة في المنطقة الفاصلة بين سنجار والمطار»، وتحرز تقدماً تدريجياً في المنطقة. وفي حال تمكنت من طرد فصائل المعارضة من المطار، فستكون القاعدة العسكرية الأولى التي تسقط في يد النظام في محافظة إدلب، الحدودية مع تركيا.
المصدر: الحياة

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

أيزنكوت: التهديد الإيراني ليس نظرياً

قال رئيس هيئة الأركان العامة في جيش الاحتلال الإسرائيلي الجنرال غادي أيزنكوت إن التهديد الإيراني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *