الرئيسية / أخبار / استقبال ملوكي لنتنياهو في الهند والإعلام الإسرائيلي يتجاهله

استقبال ملوكي لنتنياهو في الهند والإعلام الإسرائيلي يتجاهله

رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يستفز بشكل ثابت وسائل الإعلام الإسرائيلية، التي تسيء، وفق ادعائه، المعاملة معه ومع أسرته، ولا تحترمه. في هذه الأيام أيضا، التي يجري فيها نتنياهو مع زوجته سارة زيارة تاريخية إلى الهند، ما زال مناصروه يسخرون من وسائل الإعلام الإسرائيلية التي لا تغطي إلى حد كاف إنجازات نتنياهو الاقتصادية والسياسية في شبه القارة البعيدة.

لكن نتنياهو لم يتخيّل بالتأكيد استقبال الهنود له بشكل ملوكي وإجراء مراسم استقبال تُجرى غالبا للزعماء الكبار. اليوم صباحا (الأربعاء)، هبط نتنياهو وزوجته في ولاية كجرات بعد أن قضى يومين في دلهي مع رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي. استقبل آلاف الهنود الوفد الإسرائيلي الرسمي، وكانوا يلوحون بأيديهم استقبالا لرئيس الحكومة الإسرائيلية، وحظي الزوجان نتنياهو باستقبال كبير ومثير للإعجاب في مدينة أحمد آباد أيضا.

وقف عشرات آلاف المواطنين في الشوارع ورفعوا علمي إسرائيل والهند. كما ورُفعت مئات اللافتات التي تظهر عليها صورة رئيس الحكومة الإسرائيلية وكُتب عليها بالعبرية: “أهلاً بالقادمين إلى أحمد آباد”. كما وجرت عروض رائعة في الشوارع تضمنت رقصا تقليديا وأغاني خاصة.

وقال مدير عامّ وزارة الخارجية لوسائل الإعلام الإسرائيلية التي ترافق نتنياهو في زيارته: “حظينا باستقبال منقطع النظير. طيلة عملي في وزارة الخارجية لم أشاهد استقبالا حارا كهذا… خرج مواطنو الهند إلى الشوارع احتراما وتعبيرا عن دعمهم لرئيسي الحكومتين والعلاقات بين البلدين”.

زار نتنياهو، وعقيلته، ورئيس حكومة الهند، مودي، منزل غاندي. وضع رئيس الحكومة وعقيلته أوراق الأزهار على تمثال غاندي، الذي يعتبر مؤسس الهند.

لا تتوقف وسائل الإعلام الهندية عن التحدث عن نتائج الزيارة الناجحة لنتنياهو إلى الهند وعن العلاقات التجارية الكبيرة بين البلدين.

منذ بداية الأسبوع، وقّع نتنياهو على عدد من اتفاقيات التعاون بين إسرائيل والهند. ومن بين الاتفاقيات التي تم توقيعها: اتفاقية الطاقة المتعلقة بالغاز والنفط، اتفاقية التعاون في مجال السينما – تعزيز العلاقات بين صناعة السينما في البلدين من خلال تقديم صناديق دعم حكومية إسرائيلة – هندية، اتفاقية الطيران، اتفاقية تطوير الخدمات الجوية بين البلدين، اتفاقية السايبر – تعزيز التعاون في مجال السايبر، واتفاقية التعاون التكنولوجي والصناعي.

كما هو معلوم، لقد دُهش نتنياهو وحاشيته في يوم الأحد من هذا الأسبوع، عندما وصل رئيس حكومة الهند لاستقبالهما بشكل شخصيّ في المطار. وقد غرد مودي في تويتر باللغة العبرية: “أهلا وسهلا بك في الهند، يا صديقي رئيس الحكومة. زيارتك إلى الهند مميزة وتاريخية وستعزز العلاقات بين البلدين”.

في هذه الأثناء، يبدو أن وسائل الإعلام الإسرائيلية لا تولي اهتماما كبيرا لزيارة نتنياهو هذه بسبب، على ما يبدو، قضايا محرجة وجنائية متورط فيها نتنياهو وزوجته وابنهما الكبير يائير.

عن موقع المصدر الإسرائيلي

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

تعيين سفير إسرائيلي جديد لدى الأردن

أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية في نهاية الأسبوع الفائت تعيين سفير جديد لدى الأردن هو أمير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *