الرئيسية / أخبار / إسرائيل والهند ناقشتا احتمال تقصير الرحلات الجوية بينهما عبر الطيران فوق السعودية

إسرائيل والهند ناقشتا احتمال تقصير الرحلات الجوية بينهما عبر الطيران فوق السعودية

علمت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أنه على هامش توقيع الاتفاق المتعلق بالرحلات الجوية بين إسرائيل والهند والذي كان بين مجموعة اتفاقيات وقّعها الجانبان خلال الزيارة الحالية التي يقوم بها رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو للهند، تمت مناقشة احتمال الطيران فوق السعودية لتقصير الرحلات بين تل أبيب ونيو دلهي. وأعرب الجانب الهندي عن نيته فحص إمكان تطبيق هذا الاحتمال.

وقال مسؤولون في شركة الطيران الهندية “إير إنديا” إنهم مستعدون للتوجه إلى السعوديين بطلب استعمال مجالهم الجوي في الرحلات إلى إسرائيل. وأضافوا أن موافقة السعودية على هذا الأمر سيندرج في إطار لفتات حُسن نية تقدمها السعودية إلى الهند.

وأفادت الصحيفة أنه من المتوقع أن يقصر الطيران فوق السعودية مدة الرحلة بين الهند وإسرائيل ساعتين، ومن شأن ذلك زيادة عدد السياح بين البلدين وخفض أسعار تذاكر السفر.

وكانت “إير إنديا” شغلت خط رحلات جوية إلى إسرائيل قبل 20 سنة، إلاّ إنها أوقفته لأسباب اقتصادية. وفي الوقت الحالي فإن الشركة الوحيدة التي تشغل الخط بين إسرائيل والهند هي شركة “إل عال” الإسرائيلية التي تسافر إلى بومباي وتعتمد مساراً جوياً طويلاً يتجنب التحليق فوق السعودية.

المصدر:صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

حملة دعائية إسرائيلية لتوفير استهلاك المياه

بدأت سلطة المياه الإسرائيلية، أمس (الثلاثاء)، حملة دعائية تدعو فيها الإسرائيليين إلى البدء بتوفير استهلاك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *