الرئيسية / أخبار / الشرطة تتجه لاتهام حاييم كاتس بشبهات فساد
حاييم كاتس

الشرطة تتجه لاتهام حاييم كاتس بشبهات فساد

أعلنت الشرطة الإسرائيلية أن هناك أدلة كافية لتقديم لوائح اتهام، بشأن شبهات فساد، ضد وزير الرفاه الاجتماعي حاييم كاتس [الليكود] وضد نجله ومسؤولين كبار في شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية.

وذكر بيان صادر عن الشرطة أن كاتس مُشتبه بتورطه في أعمال فساد واحتيال وخيانة أمانة خلال شغله منصب رئيس نقابة الموظفين في شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية عقدين من الزمن، قبل أن يصبح وزيراً عن حزب الليكود سنة 2015. وأشار إلى أن هناك أدلة كافية لتوجيه لوائح اتهام أيضاً ضد كل من نجل كاتس، يائير، وهو مسؤول كبير في الصناعات الجوية وشخصية رفيعة في نقابة الموظفين، ورئيس النقابة الحالي في الشركة إيهود نوف، وعضو النقابة إيلي كوهين، وعضو مجلس الإدارة العميد احتياط أمل أسعد، بشبهات تلقي رشاوى واحتيال وخيانة أمانة وابتزاز بواسطة التهديد.

وقال البيان إن كاتس استغل منصبه الرفيع للدفع قُدُماً بمصالحه الشخصية، بما في ذلك التعهد بوظائف رفيعة داخل الشركة وخارجها لأعضاء في مجلس إدارة شركة الصناعات الجوية الذين يوافقون على التعاون معه.

وتم الكشف عن شبهات الفساد في شركة الصناعات الجوية السنة الفائتة، عندما قامت الشرطة باقتحام مكاتب الشركة واعتقلت 14 شخصاً، بينهم يائير كاتس، الذي استجوبه محققون في وحدة “لاهف 433” لمكافحة الفساد ثلاث مرات على الأقل خلال سنة 2017.

وتُعتبر نقابة الموظفين في شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية، التي يعمل فيها أكثر من 16.000 شخص وتُعدّ أكبر شركة تملكها الحكومة في إسرائيل، وهي مقرّبة من الوزير كاتس الذي ترأس النقابة أكثر من 20 سنة.

وهاجم كاتس بيان الشرطة وقال إنه يستند إلى ادعاءات كاذبة.

المصدر: صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

حملة دعائية إسرائيلية لتوفير استهلاك المياه

بدأت سلطة المياه الإسرائيلية، أمس (الثلاثاء)، حملة دعائية تدعو فيها الإسرائيليين إلى البدء بتوفير استهلاك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *