الرئيسية / أخبار / مناورات تحاكي حالة طوارئ يصل فيها جنود أميركيون إسرائيل لمواجهة سقوط صواريخ

مناورات تحاكي حالة طوارئ يصل فيها جنود أميركيون إسرائيل لمواجهة سقوط صواريخ

قال بيان صادر عن الناطق بلسان جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس (الخميس) إن مناورات “جونيفر كوبرا”، التي تشارك فيها قوات عسكرية إسرائيلية وأميركية وتُجرى مرة كل عامين، بلغت ذروتها في بحر الأسبوع الحالي.

وأضاف البيان أن 2500 جندي من الولايات المتحدة ونحو 2000 جندي من منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلي يشاركون في المناورات، ويعملون معاً لتعزيز التعاون والتنسيق والتعلم المتبادل بينهم، وتحسين القدرات الدفاعية الخاصة بكلا البلدين لمواجهة تهديدات إطلاق النيران غير المباشر، وأشار إلى أن هذه المناورات كان مخططاً لها مسبقاً كجزء من التدريبات السنوية.

وأوضح البيان أن المناورات تحاكي حالة طوارئ يصل فيها جنود أميركيون إلى إسرائيل لتقديم المساعدة في مواجهة سقوط قذائف وصواريخ من إيران ولبنان وقطاع غزة.

وقال ضابط رفيع في قيادة منظومة الدفاع الجوي إن مناورات “جونيفر كوبرا” هي مرحلة أخرى في تحسين استعداد الجيش الإسرائيلي وسلاح الجو للقتال والمواجهة عند التعرض لإطلاق نيران غير مباشر. وأضاف أن المناورات تبرهن على التعاون المتين والاستراتيجي بين الجيشين الإسرائيلي والأميركي، وأشار إلى أنه في الأسابيع المقبلة ستُجرى محاكاة لسيناريوهات مثيرة للتحدي ومعقدة تلائم الواقع العملاني.

المصدر: صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

ألمانيا ترفض نقل سفارتها إلى القدس المحتلة

قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل إن برلين ترفض نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *