الرئيسية / أخبار / إبعاد حنين الزعبي عن جلسات الكنيست أسبوعاً لوصفها الجنود الإسرائيليين بالقتلة
حنين الزعبي

إبعاد حنين الزعبي عن جلسات الكنيست أسبوعاً لوصفها الجنود الإسرائيليين بالقتلة

قررت لجنة الآداب في الكنيست أمس (الأربعاء) إبعاد عضو الكنيست حنين الزعبي من القائمة المشتركة عن جلسات الهيئة العامة للكنيست أسبوعاً، بسبب قيامها بوصف جنود الجيش الإسرائيلي بأنهم قتلة خلال الجلسة التي عقدها الكنيست يوم 29 حزيران/ يونيو 2016 بعد عدة أيام من توقيع اتفاق المصالحة بين إسرائيل وتركيا.

وقالت اللجنة إن الإبعاد سيكون في بداية الدورة الصيفية للكنيست في تموز/ يوليو المقبل.

وتعقيباً على هذا القرار قالت الزعبي إنها لم تكن تعرف أن عليها أخذ تصريح من أعضاء الكنيست بخصوص المصطلحات التي تستخدمها. وأكدت أنها ترفض تلطيف الجرائم التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي، وترى أن واجبها يلزمها بأن تناضل ضد هذه الجرائم.

وكانت لجنة الآداب قررت أول أمس (الثلاثاء) منع عضوي الكنيست حنين الزعبي ويوسف جبارين، من القائمة المشتركة، من السفر للمشاركة في مؤتمرات مناهضة للاحتلال الإسرائيلي، بحجة أن سفرهما يأتي بدعوة من منظمات تدعو إلى مقاطعة إسرائيل.

ورفضت اللجنة طلباً قدمته الزعبي للموافقة على السفر إلى إيرلندا عبر جمعية التضامن الإيرلندية – الفلسطينية لإلقاء محاضرات سياسية، كما رفضت طلباً آخر قدمه جبارين للموافقة على السفر إلى الولايات المتحدة عبر جمعية “صوت يهودي من أجل السلام” لإلقاء محاضرات سياسية.

المصدر: صحيفة هآرتس الإسرائيلية، عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

ألمانيا ترفض نقل سفارتها إلى القدس المحتلة

قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل إن برلين ترفض نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *