الرئيسية / أخبار / أول طائرة هندية تصل “إسرائيل” عبر الأجواء السعودية

أول طائرة هندية تصل “إسرائيل” عبر الأجواء السعودية

هبطت طائرة تابعة للخطوط الجوية الهندية “إير إنديا” مساء أمس (الخميس) في مطار بن – غوريون الدولي في تل أبيب لتكون أول طائرة تجارية تصل إلى إسرائيل بعد عبورها الأجواء السعودية.

وقال وزير المواصلات الإسرائيلي يسرائيل كاتس [الليكود]، في تصريحات أدلى بها إلى وسائل إعلام في مدرج المطار، إن هذه اللحظة تاريخية كونها المرة الأولى التي تحصل فيها علاقة رسمية بين دولة إسرائيل والسعودية.

وقال الناطق بلسان الخطوط الجوية الهندية إن الطائرة قامت بأول رحلة مجدولة للطيران من نيودلهي إلى تل أبيب مباشرة عبر التحليق فوق الأراضي السعودية. وأشار إلى أن لدى خطوطه الجوية تصريحاً من هيئة تنظيم الطيران الهندية يسمح باستخدام الرحلات المتجهة إلى تل أبيب المجال الجوي السعودي، مشيراً إلى أنه من الآن فصاعداً ستكون هناك 3 رحلات أسبوعية في كل اتجاه، وهو ما ينهي الحظر السعودي المستمر منذ عقود على استخدام مجالها الجوي للرحلات الجوية التجارية إلى إسرائيل.

وكان رئيس الحكومة الهندية ناريندرا مودي أعلن، خلال زيارته لإسرائيل في تموز/ يوليو الفائت، هذا المسار الجوي الجديد بين إسرائيل والهند. كما أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو أشار، خلال زيارته إلى الهند في كانون الثاني/يناير الفائت، إلى أن مسار الرحلات الجوية بين الهند وإسرائيل سيمر قريباً فوق الأراضي السعودية الأمر الذي يؤدي إلى تقصير وقت الرحلة إلى حد كبير.

المصدر: صحيفة معاريف الإسرائيلية، عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

ألمانيا ترفض نقل سفارتها إلى القدس المحتلة

قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل إن برلين ترفض نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *