الرئيسية / أخبار / ليبرمان: إسرائيل لن تسمح لروسيا بفرض قيود على نشاطاتها في سوريا

ليبرمان: إسرائيل لن تسمح لروسيا بفرض قيود على نشاطاتها في سوريا

قال وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان [رئيس حزب “إسرائيل بيتنا”] إن إسرائيل لن تسمح لروسيا بفرض قيود على نشاطاتها في سورية، ولن تسمح لقطاع غزة بأن يتحول إلى قاعدة إيرانية.

ورفض ليبرمان، في سياق مقابلة أجراها معه موقع “واللا” الإخباري أمس (الاثنين)، تأكيد مسؤولية إسرائيل عن الهجوم الذي وقع ضد أهداف إيرانية في قاعدة جوية سورية خلال الأسبوع الفائت. وأضاف: “علينا القيام بما يجب، وجميع الإمكانات متاحة. لن نسمح بتجذر إيران في سورية، ولا بأي تقييد فيما يخص مصالح إسرائيل الأمنية”.

وأشار وزير الدفاع إلى أن إسرائيل نجحت في تجنب الاحتكاك المباشر بروسيا، وأكد أن البلدين على تواصل دائم. وقال إن إسرائيل لا تتدخل في شؤون سورية الداخلية ولا تحاول إصلاح العالم، وتتعامل فقط مع القضايا التي تخص أمنها، والروس يدركون ذلك جيداً.

وأكد أن إيران تستهدف إسرائيل أيضاً عبر “حماس” وحزب الله. وحذّر من أن إسرائيل لن تسمح لقطاع غزة بأن يتحول إلى قاعدة إيرانية. وقال إن استراتيجيا إسرائيل بشأن القطاع تدور حول نزع السلاح، وتبادُل الأسرى مع “حماس”، وفي نهاية الأمر إعادة الإعمار. وأضاف أن على سكان غزة إدراك أنه يمكنهم أن يصبحوا سنغافورة الشرق الأوسط، لكن ذلك لن يتم ما دامت “حماس” مسيطرة على القطاع.

المصدر: موقع والا الإسرائيلي، عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

ألمانيا ترفض نقل سفارتها إلى القدس المحتلة

قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل إن برلين ترفض نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *