الرئيسية / أخبار فنية / 5 مكونات لعلاج قرحة الفم بسرعة

5 مكونات لعلاج قرحة الفم بسرعة

تظهر قرحة الفم من دون سابق إنذارٍ، وتسبب الإزعاج والألم لأيامٍ وأسابيع عدة. ولكن، يمكنك التخلص منها بسهولةٍ في المنزل وبطرقٍ طبيعية، فلا تضطري لتحمل الوجع كلما تناولت الطعام أو حركت فمك.

1- البابونج
يساعد البابونج على محاربة الإلتهابات والأوجاع، كما أنّه يحارب البكتيريا والجراثيم. إنقعي كيسًا من شاي البابونج في الماء الدافئ وضعيه على القرحة من 5 إلى 10 دقائق مرتين في النهار إلى أن تختفي.

2 زيت جوز الهند:
بالإضافة إلى النكهة المميزة التي يعطيها للأطباق، يقضي زيت جوز الهند على بكتيريا الفم ويسرّع عملية ختم الجروحات. بللي قطعة قطنٍ صغيرة بالزيت وامسحي القرحة جيدًا.

3 الماء والملح
إغسلي فمك بكوبٍ من الماء الدافئ ونصف ملعقة ملحٍ، 3 مراتٍ في النهار. تساعد هذه الخلطة على التخفيف من ورم القرحة والأوجاع التي تسببها وتسرع عملية الشفاء.

4 البايكنغ صودا والليمون الحامض
إمزجي ربع ملعقة صغيرة من البايكنغ الصودا مع عصير حبة ليمونٍ حامض طازجة. أضيفي ملعقة صغيرة من الماء البارد ونصف ملعقة من العسل الطبيعي وامزجي المكونات كلها إلى أن تحصلي على معجونٍ. ضعي الخلطة على القرحة مرتين في النهار وستزول خلال وقتٍ سريعٍ.

5 خل التفاح
يتمتع خل التفاح بخصائص تقتل البكتيريا وتعالج تقرحات الفم. ضعي القليل منه على القرحة مرة في النهار واستحملي وخزته لبضع ثوانٍ حتى تتخلصي من مشكلتك بأسرع وقتٍ ممكن

The post 5 مكونات لعلاج قرحة الفم بسرعة appeared first on لا ولو.

لاولو

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

في استراليا مطعم يزود زبائنه ببنادق مياه والسبب ؟؟

ابتكر مطعم مطل على واجهة مائية في مدينة بيرث الاسترالية طريقة لجعل زبائنه يتخلصون من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *