الرئيسية / أخبار فنية / 5 استخدامات غير تقليدية لأكياس الشاي

5 استخدامات غير تقليدية لأكياس الشاي

تتنوع الفوائد الصحية التي يمكن اكتسابها من الشاي، ليس فقط من خلال شربه، بل وعبر استخدام أكياس هذا المشروب الشهير. فبينما تمد المرء بفوائد جمالية، مثل علاج انتفاخ العيون وحل أزمة الهالات السوداء، نكشف لكم الآن عن فوائد أخرى منزلية شديدة الأهمية في تلك النقاط.

تغيير رائحة الثلاجة
إن اتسمت الثلاجة برائحة غير محببة، وفشلت المحاولات الراغبة في تحسين تلك الرائحة، فعليك إذن أن تلجأ فورا إلى أكياس الشاي، التي ستكسب الثلاجة رائحة مميزة، لا يمكن منافستها.
المطلوب هو وضع 3 أو 4 أكياس للشاي بداخلها، وانتظار تحسن الرائحة في أقرب وقت، مع الوضع في الاعتبار بأنه من الممكن أن يتم تخمير الشاي بداخل كوب، وتركه بالثلاجة فحسب لتحقيق نفس النتيجة.

غسل وتنظيف الأواني
قد يظن البعض أنها كذبة طريفة، إلا أنها واقع مؤكد، حيث نجد أن مادة العفص المتاحة بالشاي بإمكانها إزالة الأوساخ سريعا من أعلى الأكواب أو أطباق الطعام عند غسلها، علاوة على الدور الآخر الذي تفعله أكياس الشاي، والمتمثل في تحسين الرائحة، والذي يدعم ضرورة استخدامها عند تنظيف الأواني المنزلية.
ينصح فقط بترك الأواني والأطباق في مياه دافئة مع أكياس الشاي لمدة ساعة واحدة، ثم نبدأ في عملية التنظيف السهلة، التي تمكنك حينها من التخلص من أصعب الأوساخ في لحظات، بالاستفادة من خصائص الشاي المضادة للأكسدة وللبكتيريا على حد سواء.

تنعيم اللحم
من جديد، تعمل مادة العفص المتاحة بالشاي، على تحقيق فائدة أخرى مهمة، تتعلق بتطرية وتنعيم اللحوم، لذا فبدلا من التخلص من أكياس الشاي بعد استعمالها، يمكنك تزويد تلك القطع بها، لتكسبها بعضا من النعومة المفقودة، وكذلك لإمدادها بمذاق مختلف، يزيد تلك اللحوم روعة وجمالا.

تحسين مذاق الطعام
تتعدد جوانب استخدام أكياس الشاي بالفعل، لتصل إلى تحسين مذاق الأطعمة، إضافة إلى قيامها بما تحمل من عناصر غذائية مهمة، بمضاعفة الفوائد التي يمكن اكتسابها من تلك الأكلات.
المطلوب في تلك الحالة، نقع 2 كيس من أكياس الشاي المستعملة من قبل، بداخل مقلاة مزودة بالمياه، لتستعمل تلك المياه لاحقا في طهي أطعمة مثل الأرز أو المعكرونة أو الشوفان، لإكساب أي من هذه الأطعمة مذاقا آخر شديد الروعة والاختلاف.

رفع كفاءة السماد
بالنسبة لمحبي الزراعة، تأتي اهمية الاستفادة بأكياس الشاي من أجل تحسين وضعية سماد التربة وبالتالي الزراعة، عبر مادة العفص المهمة، حيث ينصح حينئذ بقطع أكياس الشاي المستعملة، ورش محتواها على التربة فحسب لتحقيق أفضل النتائج.

The post 5 استخدامات غير تقليدية لأكياس الشاي appeared first on لا ولو.

لاولو

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

في استراليا مطعم يزود زبائنه ببنادق مياه والسبب ؟؟

ابتكر مطعم مطل على واجهة مائية في مدينة بيرث الاسترالية طريقة لجعل زبائنه يتخلصون من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *