الرئيسية / أخبار فنية / لرائحة جسم جيدة عليكم بهذه الأكلات السحرية

لرائحة جسم جيدة عليكم بهذه الأكلات السحرية

هل تشعر أحيانا بعدم الراحة بسبب رائحة جسدك؟ إذ يعود حدوث أمر مثل هذا للجينات الوراثية أحيانا، لكنه يظهر بوضوح بسبب نوعية الأكل التي نتناولها أيضا، لذا نشير لبعض الأطعمة التي تؤدي إلى إكساب الجسم رائحة كريهة، مقابل الكشف عن أخرى، تعمل على مده برائحة محببة.

الزبادي ضد اللبن
يحتوي الزبادي على مواد نشطة، من شأنها أن تقلل تأثيرات المركبات المؤدية لإكساب الجسم بالرائحة الكريهة، علاوة على أن الزبادي غني بفيتامين D، الذي يحارب البكتيريا التي تكون بالفم، في وقت يحتوي فيه اللبن على نسب من مركب الكولين الغذائي، ذي التأثير السلبي فيما يخص رائحة الجسم.

شاي الأعشاب ضد القهوة
يتكون شاي الأعشاب من كميات مرتفعة من مضادات الأكسدة، التي تقتل السموم بداخل الجسم، فتمنع حصوله على رائحة سيئة، فيما تعمل القهوة بما تحمل من كافيين، على إكساب من يتناولها رائحة لاذعة غير محببة.

التفاح ضد القنبيط
يتمتع التفاح بخصائص تنظيفية طبيعية، تساهم في تحسين رائحة جسد من يحصدها، أما القنبيط، فيحتوي على نفس المركب الغذائي المتاح بالألبان، المعروف بالكولين، والذي يؤدي لإبراز رائحة سيئة ممن يحصل عليه.

البرتقال ضد اليقطين
تحمل الفواكه الحمضية كالبرتقال، رائحة جيدة يسهل امتصاصها من الجسم، فتحسن من رائحته فورا، على عكس ما يحدث عند تناول اليقطين أو القرع، والذي يحتوي أيضا على نسب من الكولين ذي التأثيرات السيئة بالنسبة لرائحة الجسم.

الحبهان والقرفة ضد البصل والثوم
لن يعمل كل من الحبهان والقرفة على إكساب الطعام مذاقا رائعا، بل سيطول الأمر إلى مد الجسم نفسه برائحة جيدة تستمر معه طويلا، الأمر الذي يختلف كثيرا بالنسبة للبصل والثوم، إذ يفرز الجسم روائح هذا الثنائي غير المحببة من المسام، فيكتسب الجسم كله رائحتها.

الأسماك البيضاء ضد اللحوم الحمراء
أشارت إحدى الدراسات إلى أن النساء يفضلن الرجل، الذي لا تنبعث منه تلك الرائحة التي تظهر عند تناول اللحوم الحمراء، والتي يمكن اختفائها مع مرور أسبوعين من تجنب تناولها، فيما يشار إلى أن الأسماك ذات اللحم الأبيض تحديدا، لا تتسبب في أي رائحة كريهة للجسم مع مرورها بعملية التمثيل الغذائي.

بذور الحلبة ضد بذور اليقطين
تحسن بذور الحلبة من إتمام الجسم لعملية الهضم، فتساهم فورا في التخلص من السموم المؤدية للرائحة الكريهة لديه، بينما تتمتع بذور اليقطين بنسب مرتفعة من مركب الكولين، المعروف بتسببه في رائحة الجسم الكريهة.

The post لرائحة جسم جيدة عليكم بهذه الأكلات السحرية appeared first on لا ولو.

لاولو

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

رئيس الاستخبارات المصرية زار تل أبيب لبحث التفاصيل النهائية للاتفاق مع “حماس”

ذكرت صحيفة “الحياة” التي تصدر في لندن صباح اليوم (الخميس) أن رئيس الاستخبارات المصرية عباس …

عودة نظام الأسد إلى هضبة الجولان

بقلم يتسحاق ديغاني – محاضر في قسم العلوم السياسية في جامعة بار – إيلان الإسرائيلية …

أزمة القوى البشرية في الجيش الإسرائيلي تقوِّض قدراته وتمسّ بجاهزيته للحرب

بقلم عاموس هرئيل – معلق عسكري إسرائيلي —   “المنظومة لا ترى الأشخاص، وإنما اعتبارات المال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.