الرئيسية / أخبار فنية / 6 حيل فعالة لإخراج الماء العالق في الأذن!

6 حيل فعالة لإخراج الماء العالق في الأذن!

غالباً ما تعلق بعض قطرات المياه داخل الأذن بعد الاستحمام الطويل أو السباحة، وبعيداً عن ما يحدثه وجود الماء العالق في الأذن من شعور مزعج؛ فإن الأمر قد يتطور إلى التهاب في الأذن، وإصابة الأذن الخارجية والقناة السمعية، وهو ما يسمى بـ “أذن السباح”.
لحسن الحظ هناك حيل سريعة تمكنك من إخراج الماء العالق في أذنيك بسهولة نوردها فيما يلي:

  • أحدث فراغا في أذنك: وجّه الأذن المصابة إلى الأسفل باتجاه كفك، ثم استخدم راحة يدك للدفع بلطف إلى الداخل والخارج حتى يبدأ الماء في الخروج، سيعمل هذا على خلق فراغ شبيه بعملية الشفط لسحب الماء من الأذن إلى راحة كفك.
    كما يمكنك استخدام إصبع يدك أيضا إذا لم تتمكن من استخدام راحتك، ولكن مع توخي الحذر حتى لا تصاب القناة السمعية بخدوش تؤدي للعدوى البكتيرية، لذا ينصح بقص الأظافر وتنظيف الإصبع المستخدم جيدا.
  • استخدم مجفف الشعر: ربما يساورك الشك حيال هذه الطريقة؛ إلا أنها أثبتت فاعليتها بعد تجربتها من قبل كثير من الأشخاص، ما عليك سوى ضبط مجفف الشعر على أدنى درجة حرارة أو على الوضع البارد، ثم الإمساك به على بعد قدم (30 سم) من رأسك، وتوجيهه تجاه الأذن وتشغيله حتى تشعر بخروج الماء من أذنك، مع الحرص على عدم إلصاق المجفف بالأذن حتى لا تؤذي نفسك.
  • امسح أذنك بقطعة قماشية: قم بمسح الجزء الخارجي من الأذن المصابة بقطعة قماشية نظيفة ببطء ورفق، مع توجيه الأذن إلى الأسفل، وتجنب دفع قطعة القماش إلى داخل الأذن؛ حتى لا تعيد الماء إلى الداخل مرة أخرى.

  • قم بإمالة رأسك جانباً: خدعة أخرى يمكنك تجربتها وهي الوقوف على قدم واحدة وإمالة رأسك إلى الجانب، بحيث تواجه الأذن المصابة الأرض، مع شد شحمة الأذن أو الجزء العلوي من الأذن للمساعد على إخراج الماء، كما يمكنك الاستغناء عن القفز على قدم واحدة إن تعذر ذلك وإمالة رأسك فقط.

  • استلق على جانبك: كل ما عليك فعله هو الاستلقاء على جانبك، بحيث تواجه أذنك المصابة الأرض بشكل عمودي للحصول على التأثير المطلوب، إذ يمكن للجاذبية أن تقوم بعملية جذب للماء وتصفية للأذن بشكل طبيعي، لن يزيد الأمر عن عدة دقائق حتى تشعر بالراحة.
  • امضغ: قم بعملية المضغ (دون طعام) فقط لتحريك عظام الفك حول الأذن، أثناء ذلك قم بإمالة رأسك تجاه الأذن التي لا يتجمع فيها الماء، ثم قم بإمالتها سريعا إلى الناحية الأخرى تجاه الأذن المصابة، يمكنك تجربة مضغ اللبان (العلكة) للمساعد في تحريك الفك وتحرير الماء المتجمع، كما يمكنك أيضا تجربة المضغ أثناء إمالة رأسك للأسفل تجاه الأذن المصابة؛ للحصول على تأثير إضافي

The post 6 حيل فعالة لإخراج الماء العالق في الأذن! appeared first on لا ولو.

لاولو

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

في استراليا مطعم يزود زبائنه ببنادق مياه والسبب ؟؟

ابتكر مطعم مطل على واجهة مائية في مدينة بيرث الاسترالية طريقة لجعل زبائنه يتخلصون من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *