الرئيسية / أخبار فنية / تعرّف على الفوائد المذهلة للأطعمة الحمراء!

تعرّف على الفوائد المذهلة للأطعمة الحمراء!

تزخر الأطعمة الحمراء بفوائد صحية غير عادية، تجتمع بالخضروات أو الفواكة صاحبة اللون الأحمر، وتتطلب الاهتمام هي الأخرى.

الليكوبين
التفاح والرمان والبطيخ والفراولة والطماطم، هي بعض من الأكلات الرائعة التي لا تتميز بألوانها الحمراء فحسب، بل كذلك بما تحتويه من مضادات أكسدة شديدة الأهمية، تعرف باسم الليكوبين.
فقد أكد الخبراء على مدار سنوات طويلة، على أهمية الليكوبين أو الكروتين الأحمر، الذي يمكنه مقاومة مخاطر الإصابة بالأمراض السرطانية، وتحديدا مرض سرطان البروستاتا، إضافة إلى أزمات أخرى بإمكان الأطعمة الحمراء إيقاف خطورتها، كما نشير الآن.

فوائد صحية

تتنوع فوائد تناول الأكلات الحمراء، لتأتي في مقدمتها تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب، وذلك على خلفية قدرتها على تقليل ضغط الدم، وكذلك تقليل نسب الكوليسترول السيئ بالجسم، وهما من أشهر المخاطر المؤدية للإصابة بمرض القلب، في حال زيادتهما عن الحد المعقول.

يشار أيضا إلى احتواء الخضروات والفواكه الحمراء على نسب مرتفعة من فيتامين C، صاحب الدور البارز في تقوية مناعة الجسم من ناحية، وفي الحفاظ على الجسد شابا من ناحية أخرى، إذ يعمل الفيتامين المذهل هذا على زيادة إفرازات الجسم للكولاجين، وهو البروتين المسؤول عن شد الجلد ومواجهة فرص الإصابة بالتجاعيد وظهور علامات التقدم في العمر.

أما إن كنت تعاني من مشكلات مؤلمة بالمفاصل، بحيث تصبح الحركة أكثر صعوبة مع مرور الأيام والاسابيع، فعليك أن تعلم إذن أنك قد أصبحت في حاجة تامة للاعتماد على الأكلات الحمراء بأنواعها المختلفة، وبخصائصها الفريدة المقاومة للالتهابات، التي تعمل على حماية المفاصل من التلف الناجم عن الالتهاب التأكسدي، وكذلك الالتهاب المزمن شديد الخطورة.

كذلك تساهم الأكلات الحمراء بتعدد أنواعها، في تسهيل عملية الهضم، ومن ثم حل أزمات مختلفة تهاجم المعدة، مثل مشكلات الإمساك أو الانتفاخ، الأمر الذي يمكن تفسيره من واقع احتواء تلك الأطعمة ذات اللون الأحمر على نسب جيدة من الماء والألياف الغذائية، التي تسهل من عملية الضهم، وتجعل الجسم أكثر استعدادا لامتصاص العناصر الغذائية المفيدة المتاحة بالأكلات كافة.

The post تعرّف على الفوائد المذهلة للأطعمة الحمراء! appeared first on لا ولو.

لاولو

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

الفقر في أميركا

بقلم الدكتور: راجان مينون، أستاذ العلاقات الدولية في كلية نيويورك والباحث في معهد الحرب والسلام …

ملاقط غسيل في الهواء

سارة حبيب* — 1 من قال بأن كتابة قصيدة طويلة ستضمن لنا الراحة؟؟! ممتلئون نحن …

فورين بوليسي: مؤسسة السياسات الخارجية الأمريكية يائسة

نشرت مجلة “فورين بوليسي” مقالا للبروفيسور ستيفين والت، الذي يشغل كرسي (روبرت اند ريني بيلفير) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.