الرئيسية / أخبار فنية / بدائل طبيعية لمزيلات رائحة العرق

بدائل طبيعية لمزيلات رائحة العرق

التعرق أمر طبيعي، ولكن كثرته قد تؤذي الإنسان وتؤذي من حوله، وكما أن بإمكاننا القضاء على رائحة العرق باستخدام المزيلات؛ فإننا لا نعلم كيف سيكون تأثيرها في المستقبل بما تحتويه من مواد كيميائية، لذا نقدم لك بعض الوصفات والخلطات الطبيعية الآمنة للتخلص من العرق.

  • خل التفاح: تؤدي الطبيعية الحمضية لخل التفاح إلى قتل ومنع تشكل البكتيريا، مما يمنع حدوث رائحة كريهة للعرق.
    الطريقة
    يمكن وضع خل التّفاح مباشرة تحت الإبطين، و أجزاء الجسم الأخرى باستخدام قطعة من القطن، كما يمكن خلط نصف كوب من خل التفاح مع كوب واحد من الماء، واستخدام الخليط كمزيل للعرق.

ويعد خل التفاح من أهم البدائل الطبيعية لمزيلات العرق الكيميائية، لذلك يمكن استخدامه بانتظام وفقا للحاجة للحصول على نتائج أسرع وأفضل.

  • عصير الليمون: يمنع الليمون تشكل البكتيريا في الجلد؛ نظرا لطبيعته الحمضية التي تقلل درجة الحموضة في الجسم، ما يجعل من الجلد بيئة غير مناسبة لبقاء البكتيريا.
    الطريقة
    تقطع الليمونة إلى نصفين، وتفرك مباشرة تحت الإبطين أو في المكان كثير التعرق، ويترك حتى يجف تماما ثم يغسل بالماء الدافئ، كما يمكن تخفيف الليمون بقليل من الماء إذا كانت البشرة حساسة، ويمكن القيام بهذا العمل يوميا.
  • عصير الطماطم: الطبيعة الحمضية للطماطم تقتل البكتيريا الموجودة على الجلد، بينما تصغر خواصه القابضة من فتحات المسام، وتقلل من إنتاج العرق.
    الطريقة
    نملأ حوض الاستحمام بالماء الدافئ، ونضيف إليه كوبين من عصير الطماطم، ونسترخي في الحوض مدة 20 – 30 دقيقة، ثم نغتسل، ويمكن القيام بهذه العملية 3 – 4 مرات خلال الأسبوع.
  • نشاء الذرة: يحتوي نشاء الذرة على خصائص مضادة للجراثيم تزيل البكتيريا، ويحافظ النشاء على جفاف الجلد، وبالتالي يقلل من إفرازات العرق.
    الطريقة
    نرش بعضاً من نشاء الذرة أسفل الإبطين، وعلى مناطق التعرق الأخرى في الجسم، ويترك بقية اليوم، ويمكن استخدامه يوميا كبديل طبيعي لمزيلات العرق.
  • البقدونس: من المعروف أن أوراق البقدونس تمتلك خصائص مضادة للروائح السيئة، لوجود مادة الكلوروفيل في هذه الأوراق؛ والتي تقضي على رائحة الجسم ورائحة الفم الكريهة.
    الطريقة
    تقطع أوراق البقدونس، وتضاف ملعقة صغيرة منه إلى كوب من الماء، ويجري غليان ذلك الخليط لمدة 5 دقائق، ثم يصفى الماء ويشرب، ويؤدي شرب ماء البقدونس بانتظام إلى الحصول على أفضل النتائج

The post بدائل طبيعية لمزيلات رائحة العرق appeared first on لا ولو.

لاولو

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

وزير الطاقة الإسرائيلي يجتمع بنظيره الأردني سراً

ذكر موقع المصدر الإسرائيلي أنه وفق تقارير إسرائيلية، فقد جرى لقاء سري بين وزير الطاقة …

هزيمة الجماعات الإرهابية

ماذا بعد هزيمة الجماعات الإرهابية؟!

صبحي غندور* — ما الذي سيحصل بعد النجاح في هزيمة أماكن الجماعات الإرهابية داخل مشرق …

الرئيس مفقود

تأليف بيل كلينتون وجيمس باترسون – حوار: روي نيل – ترجمة: إبراهيم عبدالله العلو — …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.