الرئيسية / ترجمات / ما صلة الإخوان المسلمين والقرود بمسلسل كوميدي أميركي؟
روزان بار

ما صلة الإخوان المسلمين والقرود بمسلسل كوميدي أميركي؟

ذكر موقع “إي بي سي” أن محطة “إي بي سي” قررت وقف عرض مسلسل “روزان” الكوميدي، بعد سلسلة من التغريدات الشنيعة عن مستشارة الرئيس الأمريكي السابق فاليري غاريت.

ويشير التقرير، الذي ترجمته “عربي21″، إلى أن روزان بار كتبت سلسلة من التغريدات صباح الثلاثاء -حذفتها لاحقا- وصفت فيها غاريت، وهي أمريكية من أصول أفريقية، بأنها نتاج لمملكة القرود وللإخوان المسلمين.

ويلفت الموقع إلى أن هذه التغريدات أدت إلى عاصفة من النقد، ضمت نجمة المسلسل سارة غيلبرت، وأدت بالمستشارة للإنتاج واندا سايكس إلى الاستقالة من المسلسل قبل إلغاء عرضه.

ويورد التقرير أنه جاء في بيان من مدير الترفيه في “إي بي سي” تشانينغ دانغي: “إن تغريدة روزان بغيضة وكريهة، ولا تتناسب مع قيمنا، ولهذا قررنا إلغاء العرض”.

وينقل الموقع عن رئيس شركة “ديزني” بوب إيغر، قوله إن “هذا هو الشيء الوحيد الذي كان أمامنا لعمله، خاصة أن مجموعة (إبي بي سي) تملكها شركة (ديزني)”، حيث قام إيغر بالاتصال بغاريت قبل الإعلان عن إلغاء العرض.

وينوه التقرير إلى أن غاريت شكرت في مناسبة نظمتها “أم أس أن بي سي” إيغر، قائلة: “أريد أن أذكر إيغر، وهو مدير (ديزني)، واتصل بي قبل الإعلان، واعتذر لي، وقال إنه لا يتسامح مع هذا النوع من العنصرية والتعصب، وكان يريدني أن أعلم أولا قبل إلغاء العرض، وأنا ممتنة أنهم قاموا بعمل هذا بشكل حاسم وسريع”.

ويفيد الموقع بأن مقارنة بار غاريت، التي كانت موثوقة لباراك أوباما، ومحامية معروفة، لعالم القرود والإخوان المسلمين، الذين لا علاقة لها بهم، أدت إلى عاصفة من الغضب على وسائل التواصل الاجتماعي.

وبحسب التقرير، فإن غيلبرت، التي تؤدي دور ابنة روزان في المسلسل، شجبت التغريدة، وقالت إن تغريدة روزان عن غاريت مقيتة، ولا تعبر عن إيمان الممثلين والفريق العامل وأي شخص مرتبط بالعرض.

ويبين الموقع أن مستخدمي “تويتر” تساءلوا قبل الإلغاء عن موقف “ديزني” والشبكة، وعما إذا كان سيسمح لروزان بالاستمرار في العمل، مشيرا إلى أنه في رد على هذه الموجة قالت سايكس، وهي من أصول أفريقية أمريكية، إنها لن تعود للعمل في المسلسل، وأضافت أن غاريت هي من بلدة أوباما شيكاغو، وهي ليست مسلمة، ولا عضوا في جماعة الإخوان المسلمين، التي تعد من أقدم الحركات الإسلامية، حيث جاء زعم أنها مسلمة دون إثبات أثناء عملها مع أوباما.

ويذكر التقرير أن بار اعتذرت بعد ساعات من نشر التغريدة، لكن قبل أن تغرد قائلة إن الإسلام ليس عرقا، ويضم الأعراق كلها، وقالت إن التغريدة كانت عبارة عن نكتة سمجة، وبأنها ستترك “تويتر”، مع أنها لم تحدد إن كانت ستلغي حسابها.

ويختم “إي بي سي” تقريره بالقول إن بار تعد من المؤيدين للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وعادة ما تستخدم “تويتر” للتعليق على السياسة، وغردت في يوم الاثنين قائلة إن تشيلسي كلينتون متزوجة من ابن أخ الملياردير جورج سوروس.

المصدر: موقع “عربي21”

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

من البيولوجيا إلى الثقافة.. ملاحظات بخصوص برنارد لويس

بقلم د. إسماعيل مهنانة* — بعد الحرب العالميّة الثانية، تخلّى الفكر الغربي عن تصنيف الشعوب …

الفَلاسفة الذين يؤثّرون في السياسة العالميّة

بقلم د. الصادق الفقيه* تفترض نظريّة المَعرفة أنّ تأثير الفكر في مجالات الحياة المُختلفة يُحَدِّثُ …

الحروب المدمرة ضد الدول والمجتمعات

بقلم باسم عبدعون فاضل* — *الجيل الأول: القتال بالسلاح الأبيض وهي حروب الفرسان. وتسمى أيضاً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.