الرئيسية / أخبار / نتنياهو يقدّم إفادة في الشرطة بشأن “الملف 3000”

نتنياهو يقدّم إفادة في الشرطة بشأن “الملف 3000”

قدّم رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، أمس (الثلاثاء)، إفادة بشأن ما يعلمه عن “الملف 3000″، الذي تجري الشرطة تحقيقاً في إطاره بشأن صفقة الغواصات مع ألمانيا، والتي ارتبط اسم مقرّبين من نتنياهو بشبهات فساد فيها، وبينهم المحامي يتسحاق مولخو، الذي شغل منصب المبعوث الخاص لنتنياهو، والمحامي دافيد شيمرون، محاميه الخاص وابن عمه.

وقالت مصادر مقربة من رئيس الحكومة إن نتنياهو قام خلال تقديم إفادته بتفصيل مجمل الاعتبارات المهنية التي أرشدته في اتخاذ القرارات المتعلقة بمسألة الغواصات والسفن وأهميتها لأمن دولة إسرائيل.

وأشارت مصادر مسؤولة في الشرطة الإسرائيلية إلى أن نتنياهو قدم إفادته في وحدة “لاهف 433″، المسؤولة عن التحقيق في شبهات الغش والخداع ضد كبار الشخصيات والمؤسسات الإسرائيلية، واستمرت عدة ساعات.

وبدأ التحقيق في “الملف 3000” في شباط/ فبراير 2017. وأُشير في حينه إلى أن نتنياهو أصر على شراء 6 غواصات حربية من شركة “تيسنكروب” الألمانية لتعزيز القدرات البحرية للجيش الإسرائيلي، على الرغم من موقف الجيش الإسرائيلي الذي قال إنه يحتاج إلى 5 غواصات فقط. وبعد الفحص تبين أن محامي نتنياهو الخاص وابن عمه دافيد شيمرون يعمل أيضاً محامياً خاصاً لمندوب الشركة الألمانية لدى إسرائيل، رجل الأعمال ميكي غانور. وتوصلت النيابة الإسرائيلية العامة إلى اتفاق مع غانور يتحوّل بموجبه إلى “شاهد ملك” في هذه القضية.

المصدر: صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

“مهنة الشرّ”

صدرت أخيراً عن دار “هاشيت – نوفل” في بيروت رواية “مهنة الشرّ” لروبرت غالبريث هو …

لماذا يبالغ ترامب في نتائج قمة سنغافورة؟

نشرت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية تقريراً لمراسليها في سيول وواشنطن عن نتائج قمة سنغافورة بين …

الكشف عن مفاوضات سرية بين إسرائيل وكوريا الشمالية

كشف معهد القدس للشئؤون العامة والدولة معلومات أولية عن مفاوضات إسرائيلية جرت أوائل سنوات التسعينات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.