الرئيسية / أخبار / نتنياهو يعقد اجتماعاً مع عبد الله الثاني في عمان

نتنياهو يعقد اجتماعاً مع عبد الله الثاني في عمان

عقد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو الاثنين اجتماعاً مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في العاصمة الأردنية عمان. وهذا الاجتماع هو الأول بينهما منذ حادثة إطلاق النار في السفارة الإسرائيلية في عمان سنة 2014، والتي أدت إلى أزمة دبلوماسية بين البلدين.

وقالت مصادر سياسية رفيعة في القدس إن الجانبين تحدثا خلال الاجتماع عن التطورات الأخيرة في المنطقة والنهوض بالعملية السياسية والعلاقات الاقتصادية بين البلدين. وأشارت إلى أن نتنياهو أكد التزام إسرائيل الحفاظ على الوضع القائم في الأماكن المقدسة في القدس.

وبحسب بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني، أكد العاهل الأردني خلال الاجتماع ضرورة تحقيق تقدُّم في جهود تسوية الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي استناداً إلى حل الدولتين، ووفقاً لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية وبما يقود إلى قيام دولة فلسطينية ضمن خطوط 4 حزيران/ يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، تعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل. كما بحث الاجتماع مشاريع وقضايا اقتصادية.

وتأتي زيارة نتنياهو إلى الأردن قبل أيام من الزيارة المرتقبة لمستشار الرئيس الأميركي وصهره جاريد كوشنر، والمبعوث الخاص إلى الشرق الأوسط جيسون غرينبلات، إلى كل من إسرائيل، ومصر، والأردن، وقطر، والسعودية. وستركز الزيارة على سبل حل الأزمة الإنسانية في قطاع غزة والمراحل المقبلة لعملية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين.

المصدر: صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

هل يدمر ترامب حلف الناتو؟

ينظر الحلفاء بخوف إلى قمة الناتو هذا الأسبوع مع استمرار الرئيس ترامب في حملته لتقويض …

عن المصالحة بين القوميين والإسلاميين

بقلم توفيق شومان — طوال العقود الماضية ، أظهر المناخ السياسي والفكري العربي ، وجود …

تساؤلات حول الهوية الدينية للعلم والمعرفة

د. عبدالجبار الرفاعي — اكتشافُ هوية دينية وأيديولوجية للعلم والمعرفة كان وما زال أحدُ الأحلام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.