الرئيسية / إسرائيليات / هل تقيم البحرين علاقات مع إسرائيل؟

هل تقيم البحرين علاقات مع إسرائيل؟

أكد مسؤول بحريني لموقع i24 الإسرائيلي، باللغة الإنجليزية، استضافة بلاده لوفد إسرائيلي رسمي في المملكة نهاية الشهر الجاري رغم أن البلدين لا تقيمان علاقات دبلوماسية.

وقال المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه، حسب تقرير نشر اليوم الأربعاء في الموقع، إن “البحرين لا تنظر إلى إسرائيل على أنها دولة عدوة”، وإن “التقارب بين البلدين لا يناقض المبادئ التي تسير بموجبها البحرين”.

ويصل الوفد الإسرائيلي الذي سيضم سياسييْن كبيريْن، حسب التقرير في i24، للمشاركة في اجتماعات لجنة التراث العالمي التي تنظمها اليونسكو، منظمة التربية والثقافة والعلوم التابعة للأمم المتحدة، في المنامة في الفترة من 24 يونيو/حزيران الجاري وحتى الرابع من يوليو/تموز المقبل.

أما إسرائيل الرسمية فقد قللت من شأن التقرير، فقد قال وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي، تساحي هنغبي، في تعقيب على الحديث عن اختراق في العلاقات بين البحرين وإسرائيل: “لا أعلم بوجود اختراق في العلاقات.. احتمال حصول ذلك في القريب ضعيف للغاية”

وفي حين قال مسؤولون من المملكة لوسائل إعلام عربية إن الاجتماع دولي والمملكة ملزمة باستضافة كل الدول التي لها تمثيل في الأمم المتحدة، أكدّ المسؤول الذي تحدث مع الموقع الإسرائيلي أن المملكة تعتقد أن الخطوة إيحابية.

وأشار التقرير إلى أن الزيارة العلنية ستكون الأولى لوفد إسرائيلي رسمي إلى دولة خليجية، وتحدث عن التصريحات الأخيرة التي أطلقها مسؤولون بحرينيين الداعمة لسياسة إسرائيل في المنطقة ضد إيران في سوريا.

عن موقع المصدر الإسرائيلي

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

خواء الحلم

بقلم: نانسي عزام* — مع خواء الحلم وسطوة الغياب يتراءى طيفك ليختزل كل الزمن. في …

دون إنذار

بقلم: نسيم الرحبي* — اسمع لم يعد يعنيني ما يُثار.. فهذا العالم يقوم على الإنكسار …

هل يدمر ترامب حلف الناتو؟

ينظر الحلفاء بخوف إلى قمة الناتو هذا الأسبوع مع استمرار الرئيس ترامب في حملته لتقويض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.