الرئيسية / أخبار / الجيش الإسرائيلي يتسلح بصواريخ وقذائف متقدمة
منظومة الصواريخ “EXTRA” من تطوير شركة الصناعة العسكرية

الجيش الإسرائيلي يتسلح بصواريخ وقذائف متقدمة

أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية اتمام صفقة أسلحة كبرى مع شركة “تعس” الإسرائيلية، تشمل تزويد الجيش بمنظومات قذائف وصواريخ متقدمة وتطوير أخرى في السنوات القريبة بمئات ملايين الشواقل

وقّعت وزارة الدفاع الإسرائيلية، اليوم الاثنين، على صفقة أسلحة كبرى مع شركة “تعس” الإسرائيلية لصناعة الأسلحة، تقدر بمئات ملايين الشواقل. وتشمل الصفقة التي تصدرت عناوين المواقع الإخبارية في إسرائيل، تطوير منظومات صواريخ جديدة وتزويد الجيش بمنظومات متقدمة في إطار خطة وزير الدفاع، أفيغدور ليبرمان، بناء ذارع صاروخية “تغطي” المنطقة.

وحسب التقارير الإعلامية سيتسلح الجيش ضمن هذه الصفقة بصواريخ تصل مداها بين 30 و 150 كلم. ووصفت وزارة الدفاع الصفقة بأن التسلح بمنظومات الصواريخ التي تطورها الصناعات العسكرية الإسرائيلية يطور القدرات الهجومية الصاروخية للجيش من ناحية الدقة والمسافة والسرعة وتقلص تكاليف المنظومات الثانية التي يلجأ إليها الجيش.

ومن بين هذه القذائف التي سيقتنيها الجيش منظومة “رومح” القادرة على إطلاق 18 قذيفة نحو مناطق العدو خلال دقيقة واحدة فقط، ويمكن للجيش أن يستهدف بها أشخاص، مبان، وبنى تحتية في نفس الوقت.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي: “الخطة لإقامة منظومة صواريخ وقذائف دقيقة تمضي على قدم وساق. جزء من هذه الصواريخ دخل طور الانتاج وآخر ما زال موجود قيد البحث والتطوير. إننا نسعى وراء اقتناء منظومات نارية دقيقة، تساهم في مضاعفة القوة الهجومية للجيش وتجعلها قوة دقيقة للغاية بهدف تغطية كل نقطة في المنطقة خلال السنوات القريبة أكانت قريبة أو بعيدة”.

ووصف المحلل العسكري لصحيفة “يديعوت أحرونوت”، رون ين يشاي، الصفقة التي أقدم عليها الجيش بأنها تهدف إلى التسلح بصواريخ وقذائف جديدة وأن الحديث لا يدور عن بناء منظومة أسلحة جديدة. وأضاف أن الجيش بالتسلح بصواريخ وقذائف متقدمة يخلق بديلا لهجمات سلاح الجو الإسرائيلي.

“في حال اضطر سلاح الجيش شن هجمات عديدة في أكثر من جبهة في نفس الوقت، أو استطاع أعداء إسرائيلي تعطيل مطارات إسرائيلية، ستكون هذه الصواريخ جاهزة للاستخدام، وستكون قوة احتياطية للجيش” أوضح بن يشاي.

ومن بين هذه القذائف التي سيقتنيها الجيش منظومة “رومح” القادرة على إطلاق 18 قذيفة نحو مناطق العدو خلال دقيقة واحدة فقط، ويمكن للجيش أن يستهدف بها أشخاص، مبان، وبنى تحتية في نفس الوقت.

عن موقع المصدر الإسرائيلي

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

وزير الطاقة الإسرائيلي يجتمع بنظيره الأردني سراً

ذكر موقع المصدر الإسرائيلي أنه وفق تقارير إسرائيلية، فقد جرى لقاء سري بين وزير الطاقة …

هزيمة الجماعات الإرهابية

ماذا بعد هزيمة الجماعات الإرهابية؟!

صبحي غندور* — ما الذي سيحصل بعد النجاح في هزيمة أماكن الجماعات الإرهابية داخل مشرق …

الرئيس مفقود

تأليف بيل كلينتون وجيمس باترسون – حوار: روي نيل – ترجمة: إبراهيم عبدالله العلو — …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.