السبت , نوفمبر 18 2017
الرئيسية / تحقيقات / تحسّن وضع السياحة في بيت لحم وتوقعات بانتعاشها قبل الميلاد

تحسّن وضع السياحة في بيت لحم وتوقعات بانتعاشها قبل الميلاد

bethlehem-church

خاص “شجون عربية” – ياسمين رشيد – تعتبر حركة السياحة في بيت لحم وخاصة السياحة الدينية منها بمثابة المحرّك الرئيسي لاقتصاد المدينة وضواحيها البالغ طاقته 4,000 غرفة سواء في الفنادق أو الهوستلات.
ويستدلّ من الأحداث الماضية على أن أوضاع القطاع السياحي في المدينة له صلة وثيقة بالوضع الأمني والأحداث الجارية في مناطق الضفة الغربية ومدينة القدس.
هذا وشهدت منطقة بيت لحم انخفاضا ملحوظا في نسبة اشغال الفنادق منذ اندلاع أحداث الانتفاضة الثالثة في العام الماضي والحملات التي كان وما زال يشنها جيش الاحتلال في أنحاء المدينة علما أن هذه المدينة كانت من أبرز البؤر المشتعلة لمقاومة المحتل وهو ما أدى بالعديد من السياح الأجانب الى الغاء حجوزاتهم فيها.
ومع ذلك تشير مصادر فلسطينية الى حالة من انتعاش القطاع السياحي في بيت لحم خلال الأشهر القليلة الماضية حيث تؤكد تلك المصادر على أن الأشهر الأخيرة شهدت ارتفاعا في عدد السياح الأجانب الوافدين الى بيت لحم من دول الغرب وعلى رأسها المانيا وإيطاليا والأرجنتين بل ومن المتوقع أن تصل نسبة اشغال الفنادق قبيل عيد الميلاد المجيد 100% وذلك خلافا لعام 2015 الذي كان فيه معظم السياح الذين زاروا المدينة من روسيا وعرب ال-48.
وأعربت المصادر ذاتها عن أملها في استمرار هذا التوجه نحو انتعاش القطاع السياحي في بيت لحم خلال العام القادم.

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

تعرّف على أقوى نساء العالم لعام 2017

صنفت مجلة “فوربس” المرموقة قائمة النساء الأكثر تأثيرا في العالم وما زالت المستشارة الألمانية رائدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *