الرئيسية / أخبار / نتنياهو يجتمع مع نائب رئيس الحكومة الروسية
نتنياهو يلتقي بوتين

نتنياهو يجتمع مع نائب رئيس الحكومة الروسية

ذكر بيان صادر عن ديوان رئاسة الحكومة الإسرائيلية أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو عقد، صباح أمس (الثلاثاء)، في مكتبه في القدس المحتلة اجتماعاً مع نائب رئيس الحكومة الروسية مكسيم أكيموف، الذي وصل إلى إسرائيل لحضور الاجتماع الدوري للجنة الاقتصادية الروسية- الإسرائيلية المشتركة.

وأشار البيان إلى أن هذا هو أول اجتماع بين نتنياهو ومسؤول كبير في الحكومة الروسية منذ حادثة إسقاط الطائرة الروسية بالقرب من مدينة اللاذقية السورية الشهر الفائت والذي أسفر عن مقتل أفراد طاقمها الـ15. كما أشار إلى أن نتنياهو تحدث مرتين مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال البيان إن نتنياهو شدّد، خلال الاجتماع مع أكيموف، على أهمية استمرار الحوار بين البلدين حول التهديدات في المنطقة، وناقش الجانبان سبل الاستمرار في تعزيز التعاون في مجالات الطب والعلوم والابتكار والبناء والزراعة.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن أن سورية هي المسؤولة عن إسقاط الطائرة، في حين أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن إسرائيل هي الوحيدة التي تتحمل المسؤولية عن الحادثة، وأشارت إلى أن الطائرات الإسرائيلية استخدمت الطائرة الروسية كدرع. وقال الناطق بلسان وزارة الدفاع الروسية إن تصرف الجيش الإسرائيلي في الحادثة انطوى على عدم مهنية أو إهمال اجرامي.

وقامت روسيا الأسبوع الفائت بتسليم الحكومة السورية منظومة الدفاع الجوي المتقدمة “S 300”. وقالت مصادر روسية رفيعة المستوى إن سورية ستستخدم هذه المنظومة لحماية الساحل وحدودها مع إسرائيل والأردن ولبنان والعراق.

المصدر: صحيفة معاريف الإسرائيلية

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

وزير الطاقة الإسرائيلي يجتمع بنظيره الأردني سراً

ذكر موقع المصدر الإسرائيلي أنه وفق تقارير إسرائيلية، فقد جرى لقاء سري بين وزير الطاقة …

هزيمة الجماعات الإرهابية

ماذا بعد هزيمة الجماعات الإرهابية؟!

صبحي غندور* — ما الذي سيحصل بعد النجاح في هزيمة أماكن الجماعات الإرهابية داخل مشرق …

الرئيس مفقود

تأليف بيل كلينتون وجيمس باترسون – حوار: روي نيل – ترجمة: إبراهيم عبدالله العلو — …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.