الثلاثاء , أغسطس 22 2017
الرئيسية / ثقافة / الكاتبة المغربية ليلى سليماني تفوز بجائزة غونكور

الكاتبة المغربية ليلى سليماني تفوز بجائزة غونكور

الكاتبة المغربية-الفرنسية ليلى سليماني في مطعم في باريس بعد تسلم جائزة جونكور عن روايتها (أغنية هادئة) يوم الخميس. تصوير جاكي نايجلن - رويترز
الكاتبة المغربية-الفرنسية ليلى سليماني في مطعم في باريس بعد تسلم جائزة جونكور عن روايتها (أغنية هادئة) يوم الخميس. تصوير جاكي نايجلن – رويترز

“شجون عربية” – باريس – فازت الكاتبة المغربية-الفرنسية ليلى سليماني بجائزة “غونكور” التي تعد من أرفع الجوائز الأدبية في فرنسا عن روايتها (أغنية هادئة) الصادرة عن دار نشر غاليمار.
وتتناول الرواية قصة مربية أطفال قتلت طفلين كانا في عهدتها.
وتفوقت ليلى سليماني (35 عاماً) على الروايات الثلاث الأخرى بالقائمة القصيرة للجائزة وهي (الآخر الذي نعبد) للكاتبة الفرنسية كاترين كيسيه و(متوحشون) للفرنسي لريجيس جوفري و(بلد صغير) للفرنسي-الرواندي جايل فاي.
وقالت وزارة الثقافة المغربية على موقعها الرسمي على الإنترنت إن (أغنية هادئة) هي ثاني أعمال الكاتبة الشابة بعد روايتها (في حديقة الغول) التي فازت بجائزة “المامونية” للأدب المغربي-الفرنكفوني في نسختها السادسة عام 2015.
وأشارت الوزارة إلى أن ليلى سليماني هي ثاني كاتبة مغربية الأصل تفوز بجائزة “غونكور” بعد الطاهر بنجلون الذي نالها عام 1987.
وجائزة “غونكور” هي جائزة معنية بالأدب المكتوب باللغة الفرنسية تقدمها سنويا أكاديمية غونكور للعمل الأفضل والأخصب خيالاً في العام بناء على وصية الكاتب الشهير إدموند دي غونكور (1822-1896) .
المصدر: وكالات

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

مكتبة الإسكندرية تناقش مستقبل أوروبا

في إطار تواصل جنوب المتوسط مع شماله عقدت مكتبة الإسكندرية حواراً دولياً بعنوان (مستقبل أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *