الخميس , أغسطس 24 2017
الرئيسية / تحقيقات / ترجيح كبير بفوز كلينتون ما لم تحدث مفاجأة

ترجيح كبير بفوز كلينتون ما لم تحدث مفاجأة

“شجون عربية” – جاب مرشحا البيت الأبيض الديمقراطية هيلاري كلينتون والجمهوري دونالد ترامب عددا من الولايات المتأرجحة في محاولة أخيرة لتشجيع أنصارهما على التصويت قبيل ساعات من بدء الاقتراع.

وحملت الحملات نفس النبرة الغاضبة التي بدأت بها، إذ وصف ترامب غريمته كلينتون بأنها “محتالة”، فيما اتهمته كلينتون بتقسيم البلاد. لكن استطلاعا جديدا للرأي أجرته رويترز/إبسوس أظهر أن فرص كلينتون في الفوز قوية.

وسعت كلينتون للحصول على المزيد من دعم المنحدرين من أصول لاتينية والأميريكيين من أصل أفريقي والشبان، فيما تطلع ترامب إلى كسب تأييد الديمقراطيين الساخطين وأبناء الطبقة الوسطى التي يقول إن المؤسسة السياسية همشتها.

وخلص مشروع “ستيتس اوف ذا نيشن’ التابع لرويترز/إبسوس إلى أن فرص كلينتون في الفوز وهزيمة ترامب تصل إلى 90%، وأن المرشحة الديمقراطية في طريقها للحصول على 303 من أصوات المجمع الانتخابي، أي أكثر من العدد المطلوب وهو 270 صوتا مقابل 235 صوتا لترامب.

وعلى الرغم من أن استطلاعات الرأي تشير إلى سباق متقارب في ولاية ميشيغان التي يضمنها الديمقراطيون منذ وقت طويل فإن المرشحين ظهرا هناك. واعتبرت بنسلفانيا الغنية بالناخبين بيئة خصبة للمعسكرين في آخر ساعات الحملات الانتخابية.

وقال ترامب أمام حشد في سكرانتون بولاية بنسلفانيا “أود أن أستغل هذه اللحظة لإيصال رسالة إلى كل الناخبين الديمقراطيين المتعطشين للتغيير كالجميع في بلادنا … هيلاري هي وجه الفشل”.

المصدر: وكالات

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

هل صدّعت قضية الجندي أزاريا ثقة الجمهور بالجيش الإسرائيلي؟

بقلم: مئير ألرن – لواء في الاحتياط وباحث في معهد دراسات الأمن القومي الإسرائيلي — …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *