السبت , نوفمبر 18 2017
الرئيسية / تحقيقات / الوزراء المحتملون في إدارة ترامب
عائلة ترامب

الوزراء المحتملون في إدارة ترامب

عائلة ترامب
عائلة ترامب

“شجون عربية” — قضى فريق الرئيس الأميركي المنتخب، الجمهوري دونالد ترامب، الأشهر القليلة الماضية، في إعداد قائمة قصيرة تضم الأسماء التي يمكنها أن تشكل مجلس الوزراء الجديد، الذي قد يكون واحدا من أكثر المجالس المثيرة للجدل.

وحسب ما ذكره موقع “بوليتيكو” الأميركي فإن ترامب سيحاول تعيين أكبر عدد من الوزراء من القطاع الخاص كلما أمكنه ذلك.

وقال الموقع إن حملة ترامب تدرس بجدية تعيين فورست لوكاس، 74 عاما، الذي شارك في تأسيس شركة لمنتجات الزيوت، في منصب وزير الداخلية، والمخضرم ستيفن منوشين وزيرا للخزانة. وبخصوص وزير الطاقة، فقد يؤول هذا المنصب إلى الملياردير هارولد هام، الرئيس التنفيذي لشركة “كونتينانتال ريسورسيس” وصديق ترامب منذ سنوات.

ومن المتوقع أيضا أن يكافئ الرئيس الجديد لأميركا أولئك الذين ساندوه خلال حملة الانتخابات رئاسية من خلال تعيينهم في مناصب عليا، ومن بينهم نيوت غينغريتش، رودي غولياني وكريس كريستي.

“بوليتيكو” كشف أن عددا من السياسيين الجمهوريين قد يحصلون على حقائب وزارية مهمة بينهم السيناتور بوب كوركر، في منصب وزير الخارجية أو السيناتور جيف سيشنز في منصب وزير الدفاع.

ويبدو أن ترامب الذي أثارت حملته الكثير من الانقسامات، قد يجد صعوبة في جذب أفضل الأشخاص للمناصب المهمة، خاصة وأن الكثير من السياسيين والخبراء سخروا منه عَلنًا، العام المضي.

كما أن التصريحات السابقة لدونالد ترامب عن النساء قد تقف حاجزا في طريق البحث عن مسؤولات رفيعات المستوى للعمل في حكومته.

وقال مسؤولان في حملة ترامب إنهم يتلقون عددا هائلا من المكالمات الهاتفية ورسائل البريد الإلكتروني في الأسابيع الأخيرة، من أجل توظيفهم في مناصب مهمة.

المصدر: موقع “بوليتيكو”، ترجمة: سكاي نيوز عربية

حول شجون عربية

تفقد أيضاً

تعرّف على أقوى نساء العالم لعام 2017

صنفت مجلة “فوربس” المرموقة قائمة النساء الأكثر تأثيرا في العالم وما زالت المستشارة الألمانية رائدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *